أهم مواقع بيع الصور على الإنترنت للحصول على المال والربح - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الجمعة، 22 سبتمبر 2023

أهم مواقع بيع الصور على الإنترنت للحصول على المال والربح


 مع التطور التكنولوجي الكبير والتحول الرقمي المذهل في وقتنا الحالي، لجأت فئة واسعة من المستخدمين للبحث عن أساليب وطرق ممكنة للربح وإيجاد مصدر دخل ممتاز من خلال الإنترنت،  ومن تلك الطرق التي لاقت استحسان ورواج لدى مستخدمي الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي هي طريقة الربح من بيع الصور وتتميز هذه الطريقة بأنها لا تتطلب جهد كبير ويمكن القيام بها دون الحاجة للخروج من المنزل وفي وقت قصير. 

وبما أنه يوجد الكثير من الأشخاص التي تتقن مهارة وفن التقاط الصور وبطرق احترافية للغاية إما عن طريق كاميرا الهواتف الذكية أو عن طريق كاميرا الديجيتال، يمكن توظيف هذه المهارة لدى الكثير من الشركات والمؤسسات التي تقوم ببيع منتجات و خدمات تحتاج الترويج لها وتحتاج إلى صور فريدة تلفت انتباه المستهلك من خلال الدعاية والإعلان،

إن استخدام الصور الفوتوغرافية بشكل أساسي في المحتوى عبر الإنترنت أصبح أمرًا مهمًا، وذلك نتيجة لإزدياد تفاعل الجمهور مع المحتوى المرفق بصورة مرئية.

ومن هنا جاءت فكرة بيع الصور لمواقع الكترونية يلجأ إليها جميع المصورين لرفع صورهم وبيعها على الإنترنت لكسب المال وهي نفسها المواقع التي يقصدها العملاء من أجل شراء الصور online.



شرح بسيط لآلية بيع الصور عن طريق الإنترنت.

بدايًة يتوجب عليك الإشتراك في المواقع التي تقوم بشراء الصور، وبعد ذلك تقوم برفع الصور الخاصة بك إلى الموقع وبكل بساطة عندما تحصل صورتك على إعجاب أحد العملاء يقوم بشرائها وأنت تحصل على نسبة مادية من كل عملية بيع والعمولة تتراوح ما بين 15-75% من عملية البيع وسعر الصورة مابين 10-100 دولار أمريكي وذلك حسب الموقع الذي تتعامل معه وأيضًا وفقًا لمعايير يتم أخذها بعين الإعتبار، وكلما قام المصور برفع صور أكثر على الموقع وضمن حسابه الشخصي، كلما زادت فرص شراء الصور ووصولها إلى عدد أكثر من العملاء.



أفضل مواقع بيع الصور على الإنترنت لعام 2023.

إليك أهم 3 مواقع وأكثرها مصداقية، والتي تمكنك من بيع الصور الخاصة بك :

1. موقع Alamy : يضم هذا الموقع أكثر من 100 ألف مشتري من جميع أنحاء العالم، سياسته تقوم على شراء فئات معينة وفي حال كانت صورك حصرية فإنه يعطيك نسبة 50% من سعر الشراء وإذا كانت غير حصرية يعطيك نسبة 40%.

ويُعد موقع مثالي للفوتوغرافيين المبتدئين، حيث أنه يقدم شروط وقواعد بسيطة مقابل المواقع الأخرى، بالإضافة الى أنه يقوم بإرسال الأرباح بشكل فوري ويمكن بيع الصورة بالدولار الأمريكي واليورو والجنيه الإسترليني.

2. موقع Shutterstock : يُعد من أقدم مواقع بيع الصور في العالم حيث تم إطلاقه منذ حوالي 15 عامًا، ولذلك يمتلك قاعدة جماهيرية ضخمة ويستقطب أكثر من 50 مليون زائر شهريًا وبالتالي فإن فرص وصول صورك إلى العملاء كبيرة جدًا.

يمكنك أن تكسب عائد مادي من خلاله مابين 20-40% من سعر بيع الصور، وأكثر ما يميز التطبيق أنه مجاني بالكامل أي أنك لست مجبر على دفع أي رسوم مقابل الإشتراك ورفع الصور على الموقع.

3. موقع Foap : تم تصنيفه على أنه أحد أهم وأقوى المواقع لبيع الصور الفوتوغرافية، ويعتبر الخيار الأمثل للحصول على نسبة مرتفعة من العائد المالي والتي تصل إلى 50% من أرباح الصورة التي تم بيعها.

يتميز بأنه مدعوم بتطبيق يعمل على جميع أنواع الهواتف المحمولة بمختلف أنظمة التشغيل Android, iOS، ويوجد خدمة عملاء على مدار 24/24 لطلب المساعدة.


نصائح لبيع الصور وزيادة نسبة الأرباح.

1. أهم معيار لبيع صورك الخاصة هي أن تكون ذات جودة ودقة عالية، لذلك احرص على التقاط ورفع الصور بإتقان وعناية فائقة.

2. لا تدع عملك ينحصر في موقع واحد، قم بعرض صورك على جميع المواقع التي تمتلك سمعة جيدة وعدد زائرين كبير وبالتالي فإن فرص مبيعاتك ستزداد.

3. لكي يصل إليك الزبون بسرعة كبيرة، قم بكتابة كلمة مفتاحية جوهرية معبرة عن صورتك وتقوم بجذب العميل وتثير إهتمامه.


وفي حال كُنت تبحث عن تطبيق مميز لتحرير وتعديل الصور، سنقدم لك تطبيق Photo Editor Pro والذي يضيف لمسات سحرية لصورك الفوتوغرافية ويجعل منها لوحة فنية كاملة، وذلك من خلال المؤثرات والمرشحات المذهلة.

يتمتع التطبيق بواجهة بسيطة ومريحة لجميع المستخدمين وحتى المبتدئين في مجال تعديل الصور، ويساعد على إحتراف تحرير الصور بدءً من الصفر.

ويمكنك تحميل التطبيق بشكل مجاني وبشكل مباشر من خلال الرابط التالي اضغط هنا ثم انقر على click here