إعصار دانيال يضرب ليبيا ومدن بالكامل تختفي تحت المياه - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023

إعصار دانيال يضرب ليبيا ومدن بالكامل تختفي تحت المياه


 للأسف كثرت الكوارث الطبيعية في عام 2023، بين زلازل وفيضانات وعواصف وانجراف تربة وأعاصير وغيرها من الكوارث ، حفظ الله الجميع وأدام نعمة الأمان والسلام علينا.


إن مقال اليوم مخصص من أجل تسليط الضوء على إعصار دانيال الذي ضرب ليبيا و أودى باختفاء مدن بالكامل تحت المياه، ألاف القتلى وعشرات ألاف الجرحى وعشرات ألاف المفقودين.



بدايةً دعنا نوضح ما هو الإعصار ؟

تعتبر الأعاصير من الكوارث الطبيعية المفاجئة والتي تنشأ بسبب حدوث اضطرابات جوية لحظية مفاجئة بين كتل الهواء المتصادمة والمختلفة بالبارمترات والتي هي درجة الحرارة ونسبة الرطوبة والارتفاع عن سطح الأرض، مع عوامل وظروف جغرافية أخرى محددة كحدوث سلسة من العواصف الرعدية القوية.



إعصار دانيال في ليبيا.

إعصار دانيال في ليبيا، إن هذا الإعصار يعتبر كارثة طبيعية وفاجعة للأمة العربية وللإنسانية جمعاء حيث تسبب الإعصار بخسائر كارثية في ليبيا.

وقد أكدت قوى الدفاع المدني بأنه مازال حتى الآن الكثير من الأحياء لم تتمكن فرق الإنقاذ وقوات الهلال والصليب الأحمر من الوصول إليها.


وللأسف الشديد تم إعلان بعض المناطق بأنها منكوبة وذلك جاء في بيان، وهي درنة وشحات والبيضاء في برقة بالشرق مناطق منكوبة، بسبب السيول التي اجتاحتها وغمرت منازلها بالكامل.



ضحايا إعصار دانيال في ليبيا.

إلى حد الآن أكثر من 8000 حالة وفاة، وعشرات ألاف المصابين ، وعشرات ألاف المفقودين جراء الفيضانات التي اجتاحت منازلهم ودمرتها بالكامل، وبالتأكيد الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية شرعت بتقديم المساعدة والدعم بشتى المجالات وقدر الإمكان.



هل سوف يصل الإعصار إلى مصر؟

هناك مخاوف من امتداد الإعصار واقترابه من الأراضي المصرية، حيث شهدت محافظة الإسكندرية تغيرات مناخية وغبار وتغيرات في الطقس بشكل ملحوظ ، ونتيجةً لذلك أكدت الحكومة المصرية على جهازيتها لأي حدث طارئ قد يحدث حيث تم تشكيل غرفة الأزمات والطوارىء الفورية من أجل رصد أي حالة من الحالات الطارئة للتعامل الفوري تجنبًا لحدوث أي مشكلات نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع مدينة الإسكندرية الحدودية.



ماهي الإرشادات الوقائية الواجب اتباعها قبل وصول الإعصار؟

1. إغلاق النوافذ جيداً بشريط خاص.

2. ‏الابتعاد عن المناطق المنبسطة.

3. ‏الابتعاد عن المناطق المنخفضة التي تتجمع فيها المياه بسهولة.

4. ‏تأمين المقتنيات الموجودة خارج المنزل.

5. ‏تخزين مياه الشرب في أواني نظيفة.

6. ‏الاحتفاظ براديو وبطاريات.

7. ‏لا تنسى حقيبة الطوارىء في حال حدوث الإعصار.



تطبيق اليوم تطبيق خاص في رصد الأحوال الجوية وتتبع حالة الطقس لحظة بلحظة.


تطبيق Weather & Radar.

تطبيق احترافي مجاني سهل الاستخدام وصادق، يزودك بأحدث التفاصيل حول درجة الحرارة واحتمال هطول الأمطار والثلوج والرياح وساعات أشعة الشمس وشروق الشمس وأوقات الغروب، وكذلك يقدم شرح مفصل لضغط الهواء ومستويات الرطوبة ومؤشر الأشعة فوق البنفسجية.



تحميل التطبيق.

يمكنك عزيزي القارئ تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي اضغط هنا ثم انقر على click here