ضحايا زلزال المغرب تتجاوز ال 6000 قتيل وعشرات ألاف الجرحى - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الاثنين، 11 سبتمبر 2023

ضحايا زلزال المغرب تتجاوز ال 6000 قتيل وعشرات ألاف الجرحى


 تعتبر الزلازل من أكثر الكوارث الطبيعية خطورةً وضررًا على الإنسان والبيئة، حيث إنه لا يمكننا التنبؤ بحدوثها بشكل دقيق ولا يمكننا التنبؤ بمدى الضرر الذي سوف تلحقه.


زلزال المملكة المغربية.

 ‏وقعت أسوأ الكوارث الطبيعية في تاريخ المملكة المغربية ، حيث تعرضت البلاد مساء يوم الجمعة 9 أيلول عام 2023 ميلادي لزلزال ضخم وقوي جدًا، وقد بلغت قوته 6.8 درجات ضرب على بعد حوالي 70 كم جنوب غربي مراكش، وذلك حسب وكالة الأخبار الدولية رويترز.



مناطق انتشار الزلازل.

لقد شعرت به مناطق واسعة بالشمال والشمال الشرقي للمغرب، وامتد الشعور به إلى مناطق في الجزائر وإسبانيا والبرتغال، لكن بشكل خفيف أقل من المغرب، الزلزال في نقطة انتشاره كانت بقوة 6.8 درجات، وبعدها انخفضت شدة الزلزال قليلًا وعلى بعد حوالي 140 كيلومترا إلى جنوب البلاد.



حصيلة ضحايا زلزال المغرب.

ارتفع عدد ضحايا زلزال المغرب إلى 6500 قتيل، بحسب ما نقلته وسائل الإعلام المحلية عن وزارة الداخلية والدفاع المدني، وقد تمكنت السلطات من دفن 2530 شخص حتى الآن، وقد بلغ عدد الجرحى 13500 جريح حتى الآن.



التفاعل الدولي مع زلزال المغرب.

لقد حظيت المغرب بتعطاف دولي واسع وعربي أيضًا، حيث أعربت كافة الدول العربية تضامنها مع الشعب المغربي و وقوفها بجانبها ماديًا ومعنويًا، حيث تلقت الحكومة المغربية إلى حد الآن المساعدات الطارئة بشكل رسمي من خمس دول و هي بريطانيا، وأسبانيا، وقطر، والإمارات والصين، وتتتالى الدول التي ستقدم المساعدات والمعونات.



تطبيق اليوم.


حفظ الله الجميع وكان بعون الضحايا والمنكوبين، ورحم الله الوفيات ونأمل أن ينتهي هذا المصاب بأقل الخسائر على مملكة المغرب، وسنقدم لكم فيما يلي تطبيق هام جدًا لتعقب الزلازل ( تنبيه وخرائط) لأجهزة الأندرويد، وهو عبارة عن تطبيق خاص بالزلازل والكشف عنها، وهو تطبيق My Earthquake Alerts.



تفاصيل تطبيق My Earthquake Alerts.

وهو عبارة عن تطبيق متخصص في علم الزلازل والهزات الأرضية، يقدم محتوى دقيق وموثوق وخرائط احترافية للغاية، التطبيق مجاني و مدعوم في جميع البلدان العربية ، يمكنك من خلاله تتبع الزلازل و إبلاغك باحتمالية وقوع زلزال بعد فترة وجيزة بإرسال إشعار إلى هاتفك المحمول.



مزايا تطبيق تتبع الزلازل.

يمتلك التطبيق العديد من الميزات والخصائص، سنورد منها ما يلي:

1. التطبيق مجاني ومتاح للجميع دون استثناء.

2. ‏حجم التطبيق خفيف، ومتوافق مع مختلف أجهزة الأندرويد الحديثة.

3. ‏تطبيق موثوق ويقدم خرائط تفصيلية لمناطق الزلازل وانتشاره.

4. ‏يوفر لك خاصية البحث داخل التطبيق عن البلدان والدول.

5. ‏يقدم التطبيق معلومات علمية موثوقة تمامًا حول الزلازل وبؤرتها وكيفية انتشارها.



تحميل التطبيق.

يمكنك عزيزي القارئ تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي المباشر اضغط هنا ثم انقر على click here