أهم النصائح للاعتناء بالحيوانات المنزلية الأليفة مع تطبيق Camlist الحيوانات الأليفة - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الأحد، 6 أغسطس 2023

أهم النصائح للاعتناء بالحيوانات المنزلية الأليفة مع تطبيق Camlist الحيوانات الأليفة


 لا بد أنك في يوم من الأيام قد فكرت بتربية قطة أو كلب أو ببغاء أو أرنب في المنزل، فمن منا لا يعشق تلك الحيوانات الأليفة المؤنسة التي تضيف الحيوية والنشاط إلى حياتنا اليومية، لكن في معظم الأحيان يأتي الرفض من تربيتها في المنزل من الأهل وبالأخص الأمهات، ظنًا منهن بأن تلك الحيوانات قد تكون ناقلة للعدوى او سبب في الأمراض أو نتيجة مخاوف منها برغم من كونها أليفة ولن تسبب الأذى لأحد.



لذلك سنقدم لك في مقالنا التالي أهم النصائح للاعتناء بالحيوانات المنزلية الأليفة مع تطبيق Camlist الحيوانات الأليفة، وبذلك لن يكون هناك مخاوف من قبل الأمهات من الأمراض والأوساخ والعدوى التي قد تكون محمولة مع تلك الحيوانات.



أهمية وجود حيوان أليف في المنزل.

إن وجود حيوان أليف يساعد على توفير الراحة والانشغال للأطفال ويعطي حيوية وطاقة ونشاط في المنزل بشكل عام، مهما كان مزاج الشخص وحجم التوتر الذي يعانيه فكلبه أو قطته أو ربما أرنبه الصغير قادر على تغيير حالته المزاجية وانتشاله من حال إلى حال آخر أفضل يتّسم بالاسترخاء والسعادة؛ فاللعب مع الحيوانات الأليفة ذات الملمس الطري ذات الفراء الناعم يجعل الإنسان يشعر بالراحة والتحسن النفسي بشكل ملحوظ.



معلومات يجب أن تعرفها قبل تربية حيوان أليف.

1. إن عملية رعاية الحيوانات وتربيتها عملية ليست بسهلة، حيث إنه قبل اقتناء حيوان أليف في المنزل يجب أن نفكر بالوقت والجهد اللازم للعناية وهل أنا سأتواجد لفترات كافية بالمنزل لتربيتها.

3. الاستفسار عن ‏عمر الحيوان، فتربية الحيوان الكبير أصعب من الصغير.

4. ‏تأمين المسكن المناسب، ويختلف حسب كل نوع من الحيوانات فما يناسب القطة ليس من الضروري أن يناسب الكلب.

5. ‏يجب التفكير جيدًا بالتكلفة المالية، وهنا لا نقصد فقط سعر الحيوان الأليف بحد ذاته، بل تشمل التكلفة تكاليف السكن والطعام ومعدات النظافة.


تطبيق اليوم هو تطبيق خاص بمجال الحيوانات المنزلية وهو تطبيق Camlist.



تفاصيل تطبيق Camlist.

إن تطبيق Camlist يعتبر التطبيق الأول من نوعه في مجال رعاية وتربية الحيوانات الاليفة المنزلية وبيعها إلكترونيًّا أونلاين، حيث يقدم لك التطبيق كافة المعلومات عن تربية تلك الحيوانات وكيفية رعايتها بالتفصيل الممل، ناهيك عن ذلك يعتبر التطبيق وسيط لبيع الحيوانات، حيث يمكنك إنشاء حساب مجاني على التطبيق ومن ثم تنزيل عرض بيع لحيواناتك من خلال الصور ومقاطع الفيديوهات.



تحميل التطبيق.

يمكنك عزيزي القارئ تحميل التطبيق على الفور من خلال الرابط التالي اضغط هنا