فيلم باربي الجديد الممنوع من العرض - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الاثنين، 14 أغسطس 2023

فيلم باربي الجديد الممنوع من العرض


 سوف نتناول في مقالنا التالي ما معنى كلمة باربي، مع لمحة تاريخية عن باربي ولماذا سميت بهذا الاسم ولماذا منع عرض فيلم باربي؟



لمحة تاريخية عن لعبة باربي.

لقد طُرحت في الأسواق لأول مرة في مارس 1959. 

استوحت فكرة باربي سيدة الأعمال الأمريكية روث هاندلر ، شكَّلت باربي جزءًا مهمًا من سوق دمى الأزياء لمدة خمسين عامًا.



شعبية باربي وتأثيرها.

إن لباربي شعبية كبيرة جدًا، وهناك تأثير لباربي على لعب الأطفال حيث تعتبر اللعبة رقم واحد للفتيات، و تجذب قدرًا كبيرًا من الاهتمام. والانتقادات الموجهة إلى باربي تعتمد في أغلب الأحيان على افتراض أن الأطفال يعتبرونها نموذجًا للفتاة المثالية وسيحاولون تقليدها وبالتالي الدخول في صدمه نفسية في حال عدم المقدرة على ذلك.


فيلم باربي الجديد والانتقادات عليه.

هناك انتشار كبير غير مألوف لأحد الأفلام التي تناولت باربي وقصة حياتها حيث انتشرت موجة فيلم الزهرية في كل أنحاء العالم، لكنها لن تصل إلى بعض الدول العربية مثل السعودية و الكويت ولبنان، حيث منعت حكومات معظم البلدان العربية عرض فيلم المخرجة الأمريكية غريتا غيرويغ ، فيلم باربي الجديد، وذلك لأنه يروّج لأفكار دخيلة على المجتمع وغير مألوفة نهائيًا و تتعارض مع القيم الأخلاقية.



أسباب الانتقادات التي تطال فيلم باربي الجديد.

العديد من الدول رفضت عرض الفيلم في أراضيها لأنه يروّج للمثلية والعبور الجنسي، بالإضافة إلى أنه يُسوّق إلى فكرة بشعة وهي التحريض على عدم احترام بر الوالدين و رفض وصاية الأب وتوهين دور الأم وتسخيفه، بالإضافة للتشجيع على إقامة علاقات قبل الزواج و التشكيك بأهمية بناء الأسرة.



تطبيق اليوم.

 لعبة تلبيس البنات

هي عبارة عن لعبة متخصصة في تلبيس الدمى وألعاب الباربي وما شابه ذلك، وهي مخصصة للأطفال وإن صح القول للفتيات الصغيرات من عمر 3 سنوات إلى 7 سنوات، إن لعبة تلبيس البنات وتصميم فساتين لهن تعتبر من أفضل الألعاب المجانية للفتيات الصغيرات، حيث أنها توفر الكثير من الخيارات المختلفة لتبديل الملابس وتصميم أروع التصاميم، بالإضافة إلى الكثير من الإكسسوارات وعلب المكياج والزينة المتوافرة في اللعبة، و يبلغ حجم التنزيل حوالي 37.35 ميغابايت، أما بالنسبة لنظام التشغيل المطلوب فهو Android 4.1 وإصدارات أخرى مختلفة.


تحميل التطبيق.

يمكنك عزيزي القارئ تحميل التطبيق بالمجان من خلال الرابط التالي اضغط هنا