استعد لنتائج البكالوريا من دون قلق وتوتر مع تطبيق Mind Tales - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الأحد، 9 يوليو 2023

استعد لنتائج البكالوريا من دون قلق وتوتر مع تطبيق Mind Tales


 إن مقالنا اليوم موجه لكل شخص يشعر بالتوتر والقلق والخوف من أي حدث يحدث في حياته سواء كان عبارة عن نتيجة امتحان أم مناسبة اجتماعية أو مقابلة عمل وغيرها الكثير من المواقف الأخرى، حيث سوف يتم تسليط الضوء اليوم على موضوع في غاية الأهمية ويعتبر مشكلة شائعة لدى الجميع، وهو التوتر والقلق وخاصةً لدى الطلبة وشعورهم بالخوف من النتائج الامتحانية و كيفية تقبل الصدمة و التعامل معها.


وكذلك سنقترح لكم تطبيق الصحة النفسية الذي سوف يخلصك من جميع مشاكلك وهمومك ومتاعب الحياة.



الصحة النفسية وأمراضها.

إن الأمراض النفسية والاضطرابات النفسية، من الأمراص القاتلة والتي يتم كتمانها في مجتمعاتنا وهذه هي المشكلة، فما زال البعض يعتبر زيارة الطبيب النفسي أمر معيب وسيء وهذا ما يُدمر المريض و يبقيه في حالة حرجة وتتفاقم مع الأيام وصولًا للموت.



ما المقصود بالقلق والتوتر بشكل عام؟

في الكثير من الأحيان نتعرض لمواقف وأحداث محزنة نتيجة وفاة شخص عزيز أو سفر أحد الأحبة والأصدقاء ، إن كل تلك المواقف والأحداث تخلق نوع من التوتر والقلق والهلع وتجعلنا في حالة أقرب للفصام في الشخصية، وهذا الشي يؤثر على حياتنا اليومية وعلاقاتنا الاجتماعية ويجعلنا في معزل عن الناس، حيث إن التوتر هو عبارة عن ردة فعل الجسم لأي تغيير يتطلب إستجابة، ويتفاعل الجسم مع هذه التغيرات باستجابات جسدية وعقلية وعاطفية ومزاجية.



نصائح لتخفيف التوتر والقلق من نتائج الامتحانات.

1. اقتنع بفكرة أنك فعلت كل ما عليك أثناء السنة، ولا تضع نفسك في دائرة التخوين وتأنيب الضمير.

2. ‏دوما فكر بطرق إيجابية وخاصةً مع وجود دورات تكميلية وتحسينية.

3. ‏تناول المشروبات الطبيعية المهدئة مثل الميرمية واليانسون.

4. تحدث وعبر عما بداخلك ولا تكتم مشاعرك لفترات طويلة.

5. ‏ابتعد عن مصادر التوتر والقلق والإزعاج قدر الإمكان. 

6. ‏لا تدخل في نقاشات عقيمة مع أشخاص عنيدين وسيئين وغالبًا هدفهم هو إزعاجك وجعلك بأسوء حال.



تطبيق Mind Tales.

تطبيق MindTales أداة فعالة في العلاج النفسي ويوفر كافة خدماته بشكل مجاني دون مقابل مع مستوى عالي من الخصوصية والأمان والسرية للمعلومات.


يتواجد في التطبيق العديد من الاستشاريين والأخصائيين في الطب النفسي يمكنك استشارتهم وطلب المشورة منهم في أي وقت دون تردد، يوفر التطبيق للمستخدم موسيقا تساعد على الإسترخاء و عبارات تحفيزية وتشجيعية.


باختصار إن تطبيق MindTales هو عبارة عن تطبيق متخصص في الصحة النفسية، مجاني يساعد في العلاج النفسي والسلوكي لمختلف الفئات العمرية، من خلال التطبيق سوف تتخلص من التوتر والقلق وتبدأ بعلاج مشاكلك النفسية واحدة تلوة الأخرى.



تحميل التطبيق.

يمكنك عزيزي القارئ تحميل التطبيق من خلال الرابط الفوري التالي اضغط هنا