تطبيق Diagnosaurus DDX للوصول إلى التشاخيص التفريقية للأمراض المختلفة - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الجمعة، 14 يوليو 2023

تطبيق Diagnosaurus DDX للوصول إلى التشاخيص التفريقية للأمراض المختلفة


 يواجه الأطباء خلال عملهم في العيادات و المشافي الكثير من المرضى بأمراض مختلفة ، و تمتلك هذه الأمراض الكثير من التشخيصات المحتملة التي يطلق عليها التشخيصات التفريقية، كأن يراجع مريض لديه سعال إحدى العيادات و يتوجه الطبيب لتشخيص التهاب القصبات الحاد كتشخيص تفريقي ، إلى أنه في النهاية قد يكون رشح عادي.


و لذلك يعد استخدام التشخيص التفريقي طريقة منهجية لتحديد المرض في الحالات التي يكون فيها تشاخيص متعددة و أكثر من بديل، و ذلك عن طريق اتباع الخوارزميات أو سياسة الاستبعاد لتقليص الخيارات للوصول إلى التشخيص الصحيح و ذلك من خلال أخذ القصة المرضية بالتفصيل و الفحص السريري.



و لعل حالات الطوارئ تعد من أكثر الحالات حساسية حيث لا يسعف الوقت الطبيب لأخذ قصة سريرية أو مقاربة الخيارات للوصول للتشخيص الصحيح و المناسب.


لذلك خصصنا مقالنا اليوم للحديث عن تطبيق يستخدمه الكثير من الأطباء حول العالم إنه تطبيق Diagnosauris DDX 



لمحة عن التطبيق.

مرجع سريع و موثوق للتشخيص التفريقي لأخصائيي الرعاية الصحية،حيث يمكنك من البحث السريع عن أكثر من 1000 تشخيص مختلف متعلق بأجهزة الجسم و الأعراض و الأمراض.

و تجد جميع التشاخيص مرتبة بشكل منظم كأن تجد ارتباط الحرارة بكل الأمراض مثلاً الحرارة مع السعال أو الحرارة مع الإقياء و الإسهال و غيرها الكثير.



تحميل التطبيق.

بإمكانك تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي اضغط هنا