التطبيق الوحيد الذي يفسر التخطيط الكهربائي للقلب - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الخميس، 6 يوليو 2023

التطبيق الوحيد الذي يفسر التخطيط الكهربائي للقلب


 تؤدي بعض أمراض القلب إلى اختلال في النشاط الكهربائيّ فيلجأ الأطباء لإجراء تخطيط القلب للكشف عنها وتشخيصها، خصوصاً عند وجود أعراض معيّنة مثل ألم الصدر وصعوبة التنفس، والشعور بخفقان القلب أو عدم انتظام ضربات القلب. 

تخطيط القلب الكهربائي (ECG- Electrogardiogram) يندرج ضمن الإختبارات الضرورية التي تكشف المشاكل الصحية المتعلقة بالوظيفة الكهربائية للقلب، وهو من الإختبارات البسيطة وغير المؤلمة التي تعمل على تسجيل النشاط الكهربائي للقلب، إذ إنّ نبضات القلب تنشأ نتيجة النبضات الكهربائيّة التي يتم إنتاجها في الجزء العلويّ من القلب ثمّ تنتقل إلى أسفله، ويتم الكشف عن هذا النشاط الكهربائي من خلال تثبيت عدة أقطاب كهربائيّة على مناطق مختلفة من الجلد لتقوم بتسجيل النشاط الكهربائي للقلب.


للقلب نظام عمل كهربائي يساعده على الإنقباض والإنبساط بشكل منتظم وكذلك يساعده على ضخ الدم.

بإمكان طبيب القلب المتخصص أن يقوم بتحليل نتائج تخطيط كهربية القلب وقراءته فوراً عند إجراء الاختبار الذي لا يستغرق أكثر من خمس دقائق من دون أن يشعر المريض بأي ألم.


و في مقالنا اليوم ستجد التطبيق الوحيد الذي يفسر نتائج التخطيط الكهربائي للقلب خلال دقائق من قبل الخبراء ،إنه تطبيق Qaly : ECG Interpretation




لمحة عن التطبيق و ميزاته.

كما ذكرنا فإنه التطبيق الوحيد الذي يفسر لك نتيجة التخطيط الكهربائي الخاص بك خلال دقائق، و خاصة في حال عدم قدرتك على التواصل مع طبيبك المختص فإنك ستحصل على النتيجة و تطمئن ريثما تستطيع زيارة طبيب القلبية الخاص بك.


تحميل التطبيق.

بإمكانك تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي اضغط هنا