الدورة الثانية (التكميلية) للبكالوريا، موعدها وشروطها - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الاثنين، 17 يوليو 2023

الدورة الثانية (التكميلية) للبكالوريا، موعدها وشروطها


 إن اليوم كما نعلم هو موعد صدور نتائج الشهاده الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي وكذلك البكالوريا الصناعية بالإضافة الى الثالث الثانوي الشرعي.

نتمنى النجاح والتوفيق إلى كل الذين تقدموا إلى الامتحانات عام 2023.

 وفيما يلي نضع لكم رابط الحصول على النتائج بشكل فوري وسريع اضغط هنا 



في حال كان مجموع درجات الطالب قليل أو في حال الرسوب يمكنه تعديل وضعه على الفور في نفس العام الدراسي وذلك من خلال تقدمه لامتحانات التكميلية المقررة انعقادها في الشهر القادم.



موعد الامتحانات التكميلية.

إن موعد امتحانات الدورة الثانية التكميلية في بداية الشهر القادم 10/8/2023، لكافة الأفرع وفي كافة المحافظات، وهي مكثفة مدتها أسبوعين فقط لا غير.



من يمكنه التقدم إلى الدورة التكميلية؟

هناك بعض الشروط والقيود للمتقدمين لهذه الامتحانات، حيث إن المسموح لهم التقدم لامتحانات الدورة الثانية هم كما يلي: 

أولًا: طالب ناجح في الدورة الأولى وتقدم لامتحانات الدورة الثانية ونجح، لا يحق له الإعادة ولا التقدم للامتحانات مدى الحياة.

ثانيًا: طالب ناجح في الدورة الأولى و تقدم لامتحانات الدورة الثانية ورسب، لا يحق له الإعادة ولا التقدم للامتحانات مدى الحياة.

ثالثًا: طالب ناجح دورة أولى و لم يتقدم لامتحانات الدورة الثانية، يحق له الإعادة والتقدم لامتحانات الدورة الأولى فقط في العام المقبل.

رابعًا: طالب راسب في الدورة الأولى و تقدم لامتحانات الدورة الثانية ونجح، يحق له الإعادة والتقدم لامتحانات الدورة الأولى فقط في العام المقبل.

خامسًا: طالب راسب في الدورة الأولى و تقدم لامتحانات الدورة الثانية ورسب، أو لم يتقدم للدورة الثانية، يحق له الإعادة والتقدم لامتحانات الدورة الأولى والثانية في العام المقبل.



وفيما يلي سوف نقدم لكم تطبيق Super student.

كما نعلم أن الوقت قد أصبح قليل جدًا لذلك لا بد أن نقدم لكم تطبيق متخصص في تنظيم الوقت والمهام وهو تطبيق Super student.



تفاصيل تطبيق Super student.

إن هذا التطبيق مهم جدًا و هو عبارة عن تطبيق متخصص في إدارة الوقت وتنظيم الوقت للتحضير من أجل الامتحانات، وهو تطبيق مجاني يعمل دون الحاجة لوجود إنترنت، مناسب للجميع وخاصةً لطلاب العلمي فهو يحتوي على مرجع مناسب لهم و محول الوحدات الشامل, فيديوهات تعليمية متنوعة.


أهم ما يميز التطبيق وجود منبه ذكي لكل مهمة تحددها، بالإضافة إلى ذلك يتضمن التطبيق جدول دراسي ذكي وتفاعلي و منظم بشكل دقيق واحترافي، يمكن المستخدم من إضافة عشرة حصص في اليوم الواحد، وكذلك يحتوي على مترجم من أجل مساعدة الطالب أيضًا.



تحميل التطبيق.

بإمكانك تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي اضغط هنا