تحميل تطبيق الترجمان المتخصص في تعليم لغة الإشارة للمرضى الصم لأجهزة الأندرويد - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الجمعة، 14 يوليو 2023

تحميل تطبيق الترجمان المتخصص في تعليم لغة الإشارة للمرضى الصم لأجهزة الأندرويد


 إن الكثير من الأشخاص يحتاجون إلى تعلم لغة الإشارة، بغض النظر عن إذا كانوا مرضى أم سليمين، اي سواءً كانوا من الصم أو البكم، أو يرغبون بالتواصل مع أشخاص صم أو بكم مقربين منهم، ونظرًا لأهمية تلك اللغة في خلق تواصل فعال وفهم لاحتياجات ومتطلبات المرضى سوف نقدم لكم فيما يلي تطبيق الترجمان المتخصص في تعليم لغة الإشارة للمرضى الصم.



بدايةً دعونا نوضح ما هي لغة الإشارة أو لغة الصم والبكم.

إن لغة الإشارة تعتبر وسيلة فعالة وشكل من أشكال الاتصال الفعال بالنسبة للصم، وتختلف تلك اللغة من مجتمع إلى مجتمع آخر ومن بلد إلى بلد أخر، ؛ لذلك الأمر لقد تم الاتفاق مؤخرًا بشكل عالمي ودولي على لغة الإشارة الدولية (IS) لغة الإشارة المعيارية، وهي معروفة باسم "Gestuno"، وهو مصطلح مشتق من اللغة الإيطالية، ويعني وحدة لغات الإشارة، إن تلك اللغة مبنيةً من أكثر من 1000 علامة تهدف إلى توحيد معاني حركات المتحدثين بلغة الإشارة حول العالم.



تطبيق الترجمان المتخصص في تعليم لغة الإشارة للمرضى الصم.

في حال كنت ترغب في تعلم لغة الإشارة العالمية المتفق عليها دوليًا للصم، لا بد أنك سوف تلجأ إلى استخدام قاموس خاص لتعلم تلك اللغة، والتدرب عليه جيدًا وقراءته بتركيز، وفهم كل حركة وإشارة إلى ما تشير وتدل.


لكن مع تطبيق اليوم سوف تختصر الكثير من الوقت والتعب، حيث إن تطبيق الترجمان يعمل على ترجمة الكلام والكتابة إلى لغة الإشارة العربية، والهدف من التطبيق هو خلق أداة تواصل فعالة بين الناس العاديين والصم.


فكرة التطبيق.

يعمل التطبيق على ترجمة الجمل المكتوبة أو المنطوقة من قبل المستخدم إلى لغة الإشارة العربية الواضحة الموثقة من خلال رسومات لشخصيات ثلاثية الأبعاد 3D، وهذا بدوره أدى إلى تسهيل عملية التواصل والتخاطب مع البكم و الصم دون الحاجة إلى تعلم ومعرفة مسبقة بلغة الإشارة.



ميزات التطبيق.

1. تطبيق الترجمان يستخدم لغة الإشارة العربية بأكثر من 4000 آلاف إشارة وكل إشارة تدل على مفردة.

2. ‏هناك تحديث بشكل دائم لمحتوى التطبيق وإضافة مفردات و عدد من الإشارات بشكل دائم.

3. ‏التطبيق يقوم بتحويل الكلام الصوتي إلى لغة الإشارة، والكلام المكتوب كذلك.

4. ‏الترجمة لحظية وفورية من دون تأخير، وهناك عدة شخصيات للتعبير عن الإشارات يمكنك الاختيار منها كما تشاء.


تحميل تطبيق الترجمان.

عزيزي القارئ الآن وصلنا إلى ختام المقال، و سنضع لك فيما يلي رابط تحميل التطبيق المجاني المباشر اضغط هنا