احصل على أقوى جواز سفر في العالم لعام 2023 - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الاثنين، 17 يوليو 2023

احصل على أقوى جواز سفر في العالم لعام 2023


 إن جواز السفر هو الوسيلة الرئيسية للتنقل والترحال بين الدول، ويتخطى جواز السفر فكرة أنه مجرد ورقة وتأشيرة دخول إلى فكرة القوة والمكانة بين الدول.

حيث إن جواز السفر الأقوى هو الذي يؤهلك للدخول إلى عدد أكثر من الدول.



معايير تصنيف قوة الجواز.

على خلاف العديد من التصنيفات التي تركز فقط على امتيازات السفر هناك خمسة عوامل في ‏الاعتبار لكل منها نسب مختلفة، وهي عدد الدول التي يتيح جواز السفر دخولها دون تأشيرة (50%)، والضرائب (20%)، والإدراك (10%)، والجنسية المزدوجة (10%)، والحريات الشخصية (10%).


أقوى جواز سفر في العالم.

إن أقوى جواز سفر في العالم، هو جواز السفر الإماراتي، حيث إن جواز السفر الإماراتي يتيح الذهاب إلى 106 دول جديدة بدون تأشيرة، مع الكثير من التسهيلات مثل إتاحة الجنسية ‏للأجانب المستثمرين والأطباء والعلماء والمفكرين بعد استيفاء المتطلبات الأساسية.

 ‏


تصنيفات ومراتب مختلفة.

1. جواز السفر السوري، يحتل جواز سفر سوريا حاليًا المرتبة 115 وفقًا لمؤشر جايد لترتيب جوازات السفر Guide Passport Index. ويعد جواز سفر سوريا ثاني أدنى مرتبة في العالم.

2. ‏جواز السفر اللبناني، تكلفته 795 دولاراً أميركياً، بحسب السعر الرسمي لعشر سنوات، لكنّه يقدّر بـ50 دولارًا في سعر صرف الليرة بالسوق السوداء، ما يجعل الجواز السوري فعليًا الأغلى.

3. ‏جواز السفر الكوبي، تكلفته 106 دولارات.

4. ‏جواز السفر البريطاني، تكلفته 95 دولارًا ولمدة عشر سنوات.



تطبيق اليوم.

هو عبارة عن تطبيق خاص بتعديل الصور الرسمية لتناسب جوازات السفر.



وهو عبارة عن تطبيق يعتمد بشكل رئيسي على تقنيات الذكاء الاصطناعي في تعديل الصور وفق معايير ومواصفات رسمية موحدة في كل دول العالم لكي تناسب جواز السفر وتأشيرات الدخول إلى الدول، بالنسبة لواجهة التطبيق فهي مؤتمتة بالكامل و سهلة الاستخدام والتعامل.


تحميل التطبيق.

يمكنك عزيزي القارئ تحميل التطبيق على الفور من خلال الرابط التالي اضغط هنا