أهم العملات والأكثرها تداولًا وانتشارًا لعام 2023 - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الاثنين، 24 يوليو 2023

أهم العملات والأكثرها تداولًا وانتشارًا لعام 2023


في بدايات القرن الحالي، لقد ظهرت طرق وأساليب مختلفة لتداول العملات والربح وكسب الكثير من المال، حيث ظهر منذ سنوات مفهوم جديد للاستثمار و لتحقيق الكثير من المال وهو تداول العملات الرقمية، وانتشرت تلك الطريقة بشكل واسع في كل أنحاء العالم، ولقد شكلت العملات الرقمية قفزة و نقلة نوعية في عالم الاقتصاد و المال والأعمال.


أهم ثلاث عملات رقمية لعام 2023.

1. الإيثريوم (ETH).

2. ‏عملة EOS - Blockchain

3. ‏البيتكوين.


لكن قبل أن نشرح مزايا وطرق استخراج كل عملة، يجب أن نوضح بشكل دقيق ما المقصود بالعملات الرقمية؟


تعرف العملة الرقمية على أنها شكل من أشكال العملة أو وسائل تبادل المنفعات المختلفة والتي تقدم خصائص مماثلة للعملات المعدنية، لكن تكون مختلفة عنها في أنها رقمية أي أنها ليست ملموسة، والجدير بالذكر أن أهم ما يميز العملات الرقمية هو أنها تسمح بإجراء المعاملات بشكل فوري ومباشر من دون وجود أي قيود.


أهم ثلاث عملات رقمية لعام 2023.

1. الإيثريوم (ETH).

 ‏الإيثريوم (ETH) عبارة عن جهاز كمبيوتر عملاق يضم العديد من أجهزة الكمبيوتر الأخرى في جميع أنحاء العالم، يمكن للإيثريوم أن تستجيب لطلبات متطورة، ولديها قدرة على تخزين برامج الكمبيوتر الثورية وهو ما يميزها على البيتكوين ويجعلها تجذب انتباه البنوك في مختلف أنحاء العالم.


يمكن استخراجها من خلال عملية التعدين ويمكن استبدالها بعملات ومنتجات وخدمات أخرى، وقد بينت الإحصائيات والدراسات في عام 2019، هناك ما بين 9.5 إلى 10.6 مليون مستخدم يستخدمون محفظة من أجل العملة الرقمية، ومعظم هؤلاء المستخدمين يستخدمون الإيثريوم.


2. عملة EOS - Blockchain.

إن EOS هي عملة مشابهة لمنصة الإيثريوم ولكنها أسرع منها ولديها قابلية أكثر للتوسع، وتسمح للمستخدمين بإنشاء تطبيقات لا مركزية بشكل أكثر كفاءة. 


لقد اكتسب بلوكشين EOS شهرته نتيجة الطريقة الفعالة والآمنة التي يسجل بها المعاملات.


3. البيتكوين.

البيتكوين هي أول عملة رقمية لامركزية، أي من دون وجود بنك مركزي لهذه العملة، حيث يمكن إرسالها من شخص إلى أخر عبر شبكة بيتكوين بطريقة الند للند أي دون الحاجة إلى الوسيط، والطرف الثالث يكون عادةً هو البنك، يتم التحقق من حوالات الشبكة باسخدام التشفير ويتم تسجيلها في دفتر حسابات موزع يسمى سلسلة الكتل. يتم إنشاء البيتكوين كمكافأة لعملية تعرف باسم التعدين، وهناك عملة مشابهة للبيتكوين وهي لايتكوين ولكن مع وجود اختلافان هما السرعة والترتيب، حيث حين يستغرق إنشاء كتلة بتكوين 10 دقائق، بالمقابل لايتكوين تتطلب حوالي 2.5 لإنشاء كتلة، وهذه يعني أنها أسرع بأربعة أضعاف.


تطبيق اليوم.

تطبيق خاص بالربح من خلال الإنترنت وبشكل أدق الربح من تطبيقات الهاتف المحمول من خلال الإنترنت.


تطبيق Sweatcoin.

تطبيق Sweatcoin أو تطبيق المشي وهو عبارة عن تطبيق ربحي، انتشر بشكل كبير في العالم في أواخر ال 2021، فكرة التطبيق أنه يعطي المستخدم نقاط مقابل مشيه لمسافات طويلة، حيث يعطي لكل عدد معين من الخطوات والأمتار،أي باختصار يحول خطواتك إلى نقاط وهذه النقاط يمكنك الاستفادة منها في شراء ميزات داخل التطبيق، او استبدالها بنقود.



تحميل التطبيق.

يمكنك اعتبار تطبيق Sweatcoin مصدر دخل إضافي، ولا تعتمده كمصدر دخل أساسي، يمكنك عزيزي القارئ تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي اضغط هنا