تطبيق Tiny Decisions لمساعدتك باتخاذ القرارات المناسبة - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الجمعة، 5 مايو 2023

تطبيق Tiny Decisions لمساعدتك باتخاذ القرارات المناسبة


 نكاد نجزم أننا كل يوم لا بل كل ساعة نقوم باتخاذ قرارات في حياتنا سواء كانت كبيرة و مهمة أو صغيرة و بسيطة، حيث أننا نتخذ خلال حياتنا قرارات مصيرية مثل اختيار الفرع الجامعي الذي نود دراسته أو اختيار شريك الحياة أو حتى السفر إلى مكان معين ،و بالمقابل هناك قرارات بسيطة تمر خلال اليوم العادي مثل اختيار وجبة الطعام المفضلة أو اختيار الملابس و الاكسسوارات.


و تنبع أهمية القرارات التي يتخذها كل شخص في حياته بأنها تغير من حياته و حياة من حوله مع مرور الوقت حيث أن بعض القرارات لا تعود نتائجها على الشخص نفسه بل يتأثر محيطه بها سواء سلباً أم إيجاباً.



ما الذي يدفعنا لاتخاذ القرارات ؟

يتخذ أي شخص قرار ما إما لبدء حياة جديدة، أو لمواجهة مشكلة ما ،حيث أن المؤثر القوي على القرارات هو الظروف المحيطة بكل شخص سواء كانت داخلية أو خارجية،اقتصادية أو اجتماعية أو حتى سياسية، و تكمن أهمية اتخاذ القرار في ظل هذه الظروف بمدى تحكم الفرد بعدم تأثر قراراته قدر الإمكان بأي ظرف.



كيف تعزز مهارات اتخاذ القرار لديك؟

على عكس الشائع أن اتخاذ القرار هو مهارة فطرية،إلى أنه في الواقع مهارة يكتسبها الفرد مع مرور الوقت و باختلاف الظروف،وإن كنت ممن يعاني باتخاذ القرار المناسب و يجد صعوبة ماعليك سوى اتباع استراتيجيات معينة تجعل من عملية اتخاذك لأي قرار عملية ليست معقدة مثل:

- جمع معلومات كافية عن الموضوع الذي تريد حسم قرارك بشأنه.

-اجعل قرارك بمعزل عن العاطفة.

-خُذ وقتك الكافي لاتخاذ القرار المناسب.

-ادرس الإيجابيات و السلبيات و حدد الأولويات.


و انطلاقاً من أن اتخاذ القرار هو بداية النجاح بأي خطوة،و إن لم تخطط لنفسك ستكون دائماً جزء من خطط الآخرين ،لقد جلبنا لكم تطبيقاً مميزاً سيساعدكم على رسم الطريق الذي تريدونه و تضعون الاستراتيجيات الواضحة و تتخذون القرار المناسب.



تطبيق Tiny Decisions.

تطبيق بفكرة مميزة جداً ،سيبدأ معك من أبسط الأمور في حياتك والتي لا تعرف أو تحتار كيف تختار بينها،لكي تتطور لديك مهارة اتخاذ القرار بالمهام الأصعب من ذلك.

إنه تطبيق بسيط و سهل الاستخدام و لن يجعل عملية اتخاذ القرار عملية معقدة ،بل ستكون عملية ممتعة و تشجعك على الاستمرار بهذا الطريق حتى ترسم حياة ناجحة مبينة على قرارات سليمة.


تحميل التطبيق.

بإمكانك تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي

 اضغط هنا