تصوير شاشة اللابتوب كمقطع فيديو بسهولة وتحرير الفيديو بطريقة احترافية - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

السبت، 27 مايو 2023

تصوير شاشة اللابتوب كمقطع فيديو بسهولة وتحرير الفيديو بطريقة احترافية


 في بعض الأحيان قد تحتاج إلى أن تقوم بتسجيل لقطات لشاشة اللابتوب بصيغة الفيديو،  خاصة إذا كنت تريد تسجيل الفيديو من أجل مشاركة معلومة معينة أو صناعة محتوى وشروحات لترفعها على السوشال ميديا أو اليوتيوب، ولكن إذا كنت لا تريد استخدام برامج التصوير فلا تقلق، لأن نظام ويندوز يساعدك في تصوير الشاشة صوت وفيديو بدون استخدام برامج التسجيل وهذا ما سوف نبينه لك في هذه المقال لذلك من فضلك تابع معنا قراءة المقال.



- طريقة تصوير شاشة نظام ويندوز بدون برامج :

لتسجيل فيديو لشاشة الكمبيوتر المحمول كل ما عليك هو أن تقوم بإتباع الخطوات التالية، والتي سوف نقوم بتطبيقها عن طريق استخدام اختصارات الكيبورد:

أولًا : قم بفتح نافذة البحث ، ثم اكتب “Xbox”، افتح فتح تطبيق إكس بوكس ثم قم بالضغط على علامة ويندوز + G، بمجرد النقر على هذين المفتاحين سوف تظهر نافذة منبثقة مكتوب بها هل ترغب بفتح شريط الألعاب اضغط على الخيار نعم هذه هي اللعبة (Yes, this is a game)، والآن سوف تظهر لك قائمة تحتوي أزرار التحكم في برنامج تسجيل شاشة هنا اختر المكان الذي تريد تسجيل الفيديو له، ثم اعمل على تنزيل شاشة التسجيل إلى شريط المهام عن طريق الضغط على إشارة ويندوز + D، بعد ذلك اضغط على لوحة المفاتيح إشارة ويندوز + G مجددًا وسوف تظهر لك قائمة تحتوي على زر تسجيل شاشة الويندوز، اضغط عليها وابدأ في تسجيل الشاشة، أيضًا إذا أردت أن تقوم بتسجيل الشاشة صوت وفيديو لا تنسى أن تضغط على زر  Record mic وذلك حتى يتم تسجيل صوتك أثناء تصوير الشاشة.

أخيرًا ستجد جميع الفيديوهات التي تم تسجيلها داخل المسار  C/Users/Videos/Captures.



وفي حال أردت أن تضع اللمسات النهائية والتأثيرات التي يمكنها أن تنقل مقطع الفيديو من مجرّد مجموعة مشاهد إلى عملٍ فني مُبهر ومؤثر، سنقدم لك أشهر تطبيقات المونتاج والتحرير للفيديوهات KineMaster.


ميزات KineMaster محرر الفيديو.

1- أكثر ما يتميز به التطبيق هو الدقة في اقتصاص الصور والفيديوهات وتعديل الإطار الخاص بهم، كما تكون الدقة على درجة عالية في إلحاق المقاطع الصوتية وضبط الوقت المزامن بالصور والفيديوهات.

2- التطبيق يدعم إضافة العديد من الطبقات حتى تستطيع إضافة العديد من النصوص المختلفة والملصقات والصور كما يمكنك التحكم بأماكن هذه الإضافات المتعددة وتحريكها أثناء تشغيل الفيديو.

3- يدعم التطبيق العديد من الألوان والفلاتر المختلفة التي يمكنك التحكم بها بسهولة، ويمكنك عرض الألوان أو الفلاتر بأكثر من شكل مثل خاصية التشبع والتباين والإضاءة.

4- التطبيق مجاني 100%، ويدعم اللغة العربية تستطيع تحميله بشكل مباشر على جميع الأجهزة.



تحميل التطبيق.

تطبيق KineMaster محرر الفيديو هو الأفضل على الإطلاق ويحتوي على جميع أدوات التحرير القوية والميزات الحصرية  والتي يمكنك استخدامها لإضفاء الحيوية على مقاطع الفيديو الخاصة بك

للتحميل بشكل مباشر من خلال الرابط التالي

 اضغط هنا