تحميل لعبة الرياضيات للأطفال - الأكثر متعة وفائدة - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الأربعاء، 17 مايو 2023

تحميل لعبة الرياضيات للأطفال - الأكثر متعة وفائدة


 هل تسعى لتنمية مهارة طفلك في تعلم الرياضيات قبل دخوله للمدرسة ؟


تُبنى المهارات الرياضية الجيدة والمتقدمة التي يتعلمها الأطفال في المدرسة على أساس قوي من فهم وتعلم الرياضيات في مرحلة الطفولة المبكرة، حيث يبدأ الأطفال في تكوين الفهم الأساسي للرياضيات عند بلوغهم عامهم الأول، عندما يبدؤون في التعرف على الأرقام وحساباتها، ويمكن للوالدين مساعدة أطفالهم على تعلم الرياضيات بشكل بسيط ومرن وتطوير بعض المهارات ورفع استعدادهم للتمكن من التأقلم معها قبل الالتحاق بالمدرسة، وذلك من خلال التعرف على الأرقام ومعانيها بالإضافة إلى إدراكها، التعرف على مفاهيم الأشكال والأنماط والترتيب للأعداد وفهم الأكبر والأصغر منها.

 تَعلّم الرياضيات في سن صغير يكسب الطفل قدر عالي من الثقة بالنفس، حيث تنمي القدرات التخيلية لدى الطفل وتسهّل عليه فهم العالم من حوله.

 في مقالنا اليوم سنقدم شرح عن لعبة الرياضيات للأطفال، والتي تعتبر من الألعاب التعليمية التي تثير اهتمام الأطفال بالرياضيات.


تفاصيل حول اللعبة.

وهي عبارة عن لعبة مهمة جدًا للأطفال حيث تساعدهم من خلال رسومات الحيوانات والأشكال على تعلم مبادئ الرياضيات الأساسية، و تساعدهم على استكشاف عالم الرياضيات وتدريب أدمغتهم بطريقة ممتعة وجذابة، تغطي اللعبة موضوعات هامة ومتنوعة منها ما يلي:

1. التعرف على الأرقام والأشكال.

2. ‏التدريب على العد، والجمع والطرح.

3. ‏مقارنة الأحجام، والفرز، والمطابقة.

4. ‏إيجاد الأنماط والكثير من الأفكار الأخرى.



ميزات اللعبة.

1. تم تصميم اللعبة بواسطة معلمي الطفولة المبكرة، وتلتزم بالمعايير الأساسية المشتركة لمنهج الرياضيات في رياض الأطفال في معظم بلدان العالم.

2. ‏إن هذه اللعبة تعتمد في تعليم الطفل على الألعاب البسيطة ذات الخطوات السهلة واللطيفة والتي تطور من الفكر المنطقي للأطفال وأيضًا تعتمد على رسومات وأصوات الحيوانات المتحركة المضحكة والسعيدة والتي تجعل من عملية التعليم أكثر متعة وإثارة لاهتمام الطفل.

3. ‏ تحاكي اللعبة إبداع الأطفال وتحسن من قدراتهم مثل : التفكير، والتركيز، والحس العددي، والحساب، الملاحظة والخيال.

4. ‏ اللعبة مجانية 100%، تستطيع تحميلها لأي طفل ليتعلم منها ويلعب بآمان وسهولة.



تحميل اللعبة.

إن هذه اللعبة مصممة لإثارة إبداع الأطفال وخيالهم وفضولهم، ومساعدتهم في استكشاف العالم بأنفسهم من خلال تعلم الرياضيات، لتحميلها مباشرًة من خلال الرابط التالي اضغط هنا