تخلص من الإدمان على الهاتف المحمول مع تطبيق اليوم - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الجمعة، 12 مايو 2023

تخلص من الإدمان على الهاتف المحمول مع تطبيق اليوم


 هل تستطيع أن تمضي يومك كاملاً من دون استخدام هاتفك المحمول ؟

هل تشعر بالقلق عندما تنفذ بطارية جهازك ؟

هل تشعر بالرهاب و الخوف عندما تفقد هاتفك المحمول لو لثواني معدودة ؟


لقد انتشر في الفترة الأخيرة استخدام الهواتف المحمولة بشكل كبير جداً ، حيث وصل هذا الاستخدام حد الإدمان السلوكي ،و أطلق خبراء علم النفس على هذا النوع من الإدمان اسم النوموفوبيا، و هو رهاب عدم القدرة على استخدام الهاتف المحمول أو الخوف من فقدانه.


و على الرغم من أهمية الهواتف الذكية في حياتنا،و استخدامها لتلبية حاجات مختلفة في العمل و الدراسة و غيرها،إلى أنه في الأونة الأخيرة تزداد التحذيرات و المخاوف من تطور الإدمان عليها و لاسيما عند الأعمار الصغيرة.

حيث أنه لم يقتصر استخدام الهواتف الذكية على إجراء المكالمات و إرسال الرسائل فحسب،بل تعداه لمشاهدة الأفلام و المسلسلات، و التسوق أونلاين، و اللعب مع الأصدقاء و غيرها الكثير من الاستخدامات التي لابد أن تجعل المستخدم يقع في فخ الإدمان ولا سيما المراهقين.


إن كنت تتأخر في دراستك، لا تنجز كثيراً في يومك،تتراكم عليك المهام و المسؤوليات بسبب إدمانك على استخدام هاتفك المحمول،إذاً مقال اليوم الذي خصصناه للحديث عن تطبيق Lock Me out هو الحل المناسب لك.



تطبيق Lock Me out.

يعد من أفضل التطبيقات المتخصصة لعلاج الإدمان على استخدام الهاتف المحمول،حيث سيخلصك من تلك العادة السيئة التي تلحق الضرر الكبير بصحتك العقلية و النفسية حيث أن هذا الإدمان يزيد من فرصة إصابتك بالاكتئاب و تلف أعصابك ، و تصبح شخص قلق من أبسط الأمور ،و تنعزل اجتماعياً و غيرها الكثير من الآثار الضارة.



كيف يعمل هذا التطبيق؟

يعمل هذا التطبيق وفق عدة تقنيات ليخلصك من الإدمان بخطوات بسيطة جداً و هي كالتالي:

1- يمكنك من أن تحدد تطبيقات معينة فقط للاستخدام و يقوم بحظر كل التطبيقات الأخرى كأن تتمكن من إرسال الرسائل ولكن لا يمكنك تصفح الفيسبوك.

2-الطريقة الثانية أن يحظر جميع التطبيقات لمدة معينة و تستطيع فقط أن ترد على المكالمات.

3-الطريقة الثالثة تعتمد على عدد مرات الاستخدام أو المدة ،على سبيل المثال يخرجك التطبيق من الانستاغرام بعد مضي 10 دقائق على استخدامك له،أو كأن يمنعك من الدخول على الواتساب بعد تسجيلك لخمس مرات دخول إليه و هكذا.



تحميل التطبيق.

ماذا تنتظر لتنجز مهامك بشكل كامل، و تتخلص من التراكمات و تستخدم هاتفك ضمن المعقول،إذاً توجه إلى الرابط التالي اضغط هنا