تطبيق Harriet Lane Handbook لمعرفة جميع التدخلات الطبية التي يجب إجراؤها للأطفال - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الأربعاء، 5 أبريل 2023

تطبيق Harriet Lane Handbook لمعرفة جميع التدخلات الطبية التي يجب إجراؤها للأطفال


 يعتبر الطفل الصغير كائن لطيف وجميل ولكنه من الناحية الطبية يختلف اختلافاً كبيراً عن البالغين وكيفية التعامل معه لذلك يجب أن تكون له حاله خاصة ودراسة مميزة تناسبه تجعل الطبيب قادر على تقديم الرعاية الصحية الملائمة له التي تضمن الحفاظ على جسمه من جميع المشاكل و لذلك يهتم الأطباء والطلاب الذين يدرسون في كلية الطب بالوصول إلى مجموعة تطبيقات تقدم لهم جميع الإرشادات الطبية اللازمة لتقديم الرعاية الصحية الأمثل للأطفال.



ويتمتع الإنترنت بوجود عدد كبير من التطبيقات التي تسمح لكل طالب طب أو طبيب ممارس للمهنة بالحصول على الخبرة اللازمة للتعامل مع الأطفال وقد اخترنا لكم من بين هذه التطبيقات Harriet Lane Handbook التطبيق الذي يعمل بفضل استخدامه لجميع ما يمكن أن يفيد الطفل من الذكاء الاصطناعي ومما وصلت إليه التقنيات المتطورة.




معلومات تطبيق Harriet Lane Handbook.

يعتبر التطبيق من بين أبرز التطبيقات التي تقدم معلومات وإرشادات ونصائح طبية تتعلق بالأطفال وذلك لأنه يحتوي جميع ما يمكن أن يبحث عنه طبيب الأطفال في المراجع والكتب الطبية حيث يقدم التطبيق معلومات مهمة متعلقة بكل من الجهاز الهضمي والعصبي والبولي التناسلي والقلبي الوعائي وغيره من الأجهزة المهمة التي توجد في جسم الطفل والتي تختلف اختلافاً كبيراً جداً عن تعامل جسم الإنسان البالغ مع الأمراض.




يتمتع التطبيق بعدد من الميزات مثل:

* يحتوي التطبيق على جميع الأجهزة الموجودة ضمن جسم الطفل حتى تستطيع أن تحصل على المعرفة الطبية الشاملة.

* يقدم التطبيق فرصة مميزة للحصول على معلومات مهمة ومميزة تساعد كل طفل على النمو بشكل طبيعي والحصول على التغذية اللازمة.

* التطبيق مجاني ويمكنك الحصول عليه من المتجر دون دفع أي مبلغ مالي أو رسوم.

* يراعي التطبيق الاختلاف في الدرجات العلمية للمستخدمين ما بين طلاب في كلية الطب وما بين أطباء ممارسين وأساتذة في الجامعة.

* أولى التطبيق اهتماماً واسعاً بالنسبة للقاحات التي يجب على كل طفل أن يأخذها.

* اهتم التطبيق بإعطاء الأدوية المناسبة للأطفال بالإضافة إلى اهتمامه بحساب الجرعات المناسبة لكل طفل.

* يركز التطبيق على بعض الأمراض المهمة مثل أمراض الدم وأمراض الروماتيزم التي تعتبر أشيع عند الأطفال منها عند البالغين.

* يهتم التطبيق بالطرق والوسائل والبروتوكولات العلاجية التي يجب أن يتم التعامل فيها مع الأطفال ويركز على أن الطريقة تختلف عن طريقة تعامل الطبيب مع المرضى البالغين نظراً لما يمتلكه الطفل من خصائص مختلفة.

* ركز التطبيق أيضاً على فكرة الجداول الغذائية حيث خصص فصلاً كاملاً بالبرامج التغذوية التي يمكن لكل طفل أن يستفيد منها بالإضافة إلى ربط فصل التغذية بالنمو وكيفية قياس الطول والوزن وما هي النسبة المميزة التي يجب أن يمتلكها كل طفل عندما نضع طوله نسبة إلى وزنه.


تحميل التطبيق.

يمكنك تحميله عبر هذا الرابط المباشر انقر هنا 

و هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي شرحنا لكم فيه كل ما تريدون معرفته حول تطبيق رعاية الأطفال وتقديم الخدمات الصحية والإرشادات اللازمة لهم حتى تحافظ على صحتهم بشكل جيد.