ما هو مستقبل العمل الحر كمستقل Freelancer في سوريا - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الأحد، 9 أبريل 2023

ما هو مستقبل العمل الحر كمستقل Freelancer في سوريا


 لقد أصبح العمل عن بعد الخيار الأكثر شيوعًا لدى الجميع من مختلف الأعمار والاختصاصات، وهذه حقيقة لا يمكننا تجاهلها ويجب أن نقف لديها ونوضح لماذا اتجه معظم الناس إلى العمل أونلاين تاركين الوظائف التقليدية التي تعتبر سابقًا مصدر دخل رئيسي وأساسي.


تابع معنا عزيزي القارئ قراءة المقال التالي الذي سنوضح فيه من هو الفريلانسر، وما هي أهداف العمل الحر في سوريا وما هي إيجابياته و سلبياته.



العمل الحر Freelancer كمستقل.

في سوق العمل أصبحت الأعمال الإلكترونية أونلاين أكثر انتشارًا وظهرت بشكل ملحوظ فكرة المستقل والعميل حيث يربطهم عمل مأجور ومدفوع عن بعد أيضًا، وقد أصبحت تلك الأعمال تنافس الوظائف التقليدية التي تفرض على الموظّفين العمل لساعات طويلة ضمن روتين محدد وعادةً تصل ساعات العمل الأسبوعي إلى 40 ساعة أسبوعيًا، غير تعب وعناء التنقلات و وسائط النقل.



إيجابيات العمل الحر.

1. المرونة في العمل، حيث يمكنك اختيار ساعات العمل كما تشاء وتحديد الجدول الزمني الخاص بك لكي يتناسب مع التزاماتك وحياتك الشخصية.

2. ‏التنوع في اختيار الأعمال، وعدم وجود سلطة وإلزام بأعمال لا تناسب قدراتك.

3. ‏العمل من المنزل وضمن بيئة مريحة لك.

4. ‏المردود المالي الكبير والقابل للزيادة كل ما زاد عدد العملاء والأعمال المنجزة.



سلبيات العمل الحر.

1. غياب المعدات اللازمة وصعوبة توفيرها أحيانًا، و مشاكل أخرى كصعوبة الاتصال بالإنترنت.

2. ‏استقرار أقل، ومن الممكن أن تمضي أشهراً كاملة دون عمل ومن ثم تأتيك العروض فجأة، ولذلك تشعر بنفسك مرتبط ومقيد وقلق طوال الوقت.

3. ‏المردود المادي متذبذب و غير مستقر وغير منتظم، نظرًا لأن العمل المستقل يعتمد على الوصول إلى عدد كافٍ من العملاء.



أشهر منصات العمل الحر العربية.

1. منصة مستقل.

يعتبر موقع مستقل من أكبر منصات العمل الحر في العالم العربي، حيث يعمل مستقل على ربط الشركات وأصحاب المشاريع مع أفضل وأمهر الأشخاص المستقلين الذين يرغبون بالعمل الحر وذلك من أجل مساعدتهم على تنفيذ أفكارهم ومشاريعهم، وفي الوقت نفسه يتيح للمستقلين فرصًا لإيجاد مشاريع يعملون فيها ويطوروها وهذا يؤدي إلى زيادة مصادر دخلهم.

رابط الموقع اضغط هنا



2. موقع خمسات 

موقع  خمسات من أشهر مواقع العمل الحر في الوطن العربي في وقتنا الحالي، يمكنك التسجيل فيه بشكل مجاني وعرض خدماتك المختلفة التى يمكن أن تقدمها للأفراد وأصحاب المشاريع مقابل حصولك على مبلغ مادي أساسي وهو 5 دولار وهو سبب تسمية هذا الموقع بخمسات، ويأخذ الموقع منك نسبة ضئيلة حيث يتقاضى الموقع عمولة نسبتها 10% ، حيث أن موقع خمسات يعمل كوسيط بين البائع والمشتري ويضمن حقك فى وصول المال إليك كمستقل،  ويمكنك زيادة تطويرات وتفرعات على تلك الخدمة لتضيف قيمة أعلى وتحصل على أرباح أعلى، على سبيل المثال فإذا قمت بإنهاء خدمة ثمنها 5 دولارات وطلبت  5 دولار، ستصلك 4 دولار إلى حسابك اي يذهب دولار واحد على كل طلب.

رابط الموقع اضغط هنا 



3. فريلانس.

هو أكبر سوق للعمل الحر والتعهد الجماعي في العالم من حيث عدد المستخدمين والمشاريع، حيث يُمكن الموقع أصحاب العمل من توظيف موظفين مستقلين للقيام بعمل في مجالات مثل تطوير البرمجيات ، والكتابة ، وإدخال البيانات ، والتصميم وصولًا إلى الهندسة والعلوم والمبيعات والتسويق والمحاسبة والخدمات القانونية، حيث يتيح لهم عدد من الأدوات الأساسية والمتقدّمة حسب مهاراتهم.

رابط الموقع اضغط هنا 


4. موقع Upwork

هو منصة عالمية وطريقة رائعة لك لبدء عملك الحر، موقع Upwork هو عبارة عن موقع إلكتروني غني عن التعريف مشهور وصادق والكثير من محبي العمل الحر يلجؤون إليه للربح وكسب المال، ويعتبر أكبر سوق للعمل الحر في العالم، حيث بلغ عدد أصحاب الأعمال حوالي 5 ملايين ،ويوجد حوالي  12 مليون عامل حر في هذا الموقع.

رابط الموقع اضغط هنا 



تطبيق اليوم تطبيق يتناول أحد أكثر الأعمال شهرةً في مجال الأونلاين وهو تطبيق  DESYGNER، حيث سوف تصبح من خلاله مصمم غرافيك محترف.


ميزات التطبيق.

1. يحتوي على الملايين من الصور والخطوط والأيقونات والقوالب والتصاميم.

2. ‏التطبيق مجاني، ومتاح في جميع الدول.

3. ‏متوافق مع أجهزة الأندرويد، أي لا تحتاج إلى امتلاك لابتوب من أجل العمل.

4. ‏لا يحتاج التطبيق إلى وجود اتصال بالإنترنت.

5. ‏إمكانية إضافة النصوص ورسومات وتأثيرات إلى صورك بكل سهولة.

6. ‏إمكانية مشاركة أعمالك على كافة مواقع التواصل الاجتماعي.


تحميل التطبيق.

من أجل تحميل التطبيق،من خلال الرابط التالي المباشر اضغط هنا