تحميل تطبيق موسوعة الشعر العربي بأنواعه ، لؤلؤة من بحر لغة الضاد - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

السبت، 29 أبريل 2023

تحميل تطبيق موسوعة الشعر العربي بأنواعه ، لؤلؤة من بحر لغة الضاد


 يعتبر الشعر هو صورة من صور الحياة يعبر فيها الشاعر عن أفكاره وعواطفه وشعوره وفقًا لما يمر به من متغيرات زمانية ، وظروف اجتماعية وبيئية ويقوم الشاعر برسم ذلك في لوحة تدعى القصيدة والتي تتميز بالوزن والقافية في مجمل أنماطها ومختلف أجيالها.

عزيزي القارئ إن كنت من عشاق الأدب العربي عامًة والشعر العربي خاصًة ، سوف نضع بين يديك تطبيق موسوعة الشعر العربي بأنواعه ، يعتبر من التطبيقات المميزة  التي تتيح لك الإطلاع على أروع القصائد لأفضل الشعراء ، تابع معنا المقال للتعرف أكثر على ذلك التطبيق.



تفاصيل حول التطبيق.

يعتبر التطبيق عبارة عن موسوعة متكاملة تتضمن جميع أعمال الشعراء بدءً من العصر الجاهلي وحتى العصر الحديث ، يضم أكثر من خمسين ألف قصيدة من الشعر العربي لأكثر من ستمائة شاعر من مختلف العصور و من هؤلاء الشعراء:

1. من العصر الجاهلي (عنترة ، النابغة الذبياني ، امرؤ القيس ، زهير بن أبي سلمى )

2. ‏من العصر الإسلامي والأموي ( الأخطل ، حسان بن ثابت ، الفرزدق ، الخنساء ، مجنون ليلى ، جرير )

3. ‏من العصر العباسي ( ابن الرومي ، البحتري ، المتنبي ، أبو تمام ، أبو فراس الحمداني)

4. ‏من العصر الأندلسي ( النابلسي ، ابن زيدون ، أبو البقاء الرندي )

5. ‏من العصر الحديث ( محمود درويش ، جبران خليل جبران ، إيليا أبو ماضي ، نزار قباني ، أبو القاسم الشابي ) 

وغيرهم الكثير من شعراء الشعر ( العربي الحر ، العمودي ، الغنائي ، الوطني ، العذري ، الملحمي ، المسرحي ، التعليمي )


أهم مزايا التطبيق.

يمتلك التطبيق العديد من المزايا، سنورد منها ما يلي:

1. ميزة البحث المتقدم داخل التطبيق عن أي شاعر من خلال اسمه أو العصر الذي عاش فيه ، للإطلاع على نبذة تعريفية عنه وعن جميع قصائده.

2. ‏إمكانية تغيير وضبط الإعدادات بكل سهولة مثل لون الخط وحجم الخط بحيث تستطيع استخدام التطبيق بأريحية في أي زمان ومكان ، تحديد النص وتسطيره وتلوينه وأيضًا نسخه لتتمكن من مشاركته إلى خارج التطبيق.

3. يحتوي التطبيق ‏قسم خاص اسمه المفضلة ، في حال وجدت قصيدة نالت إعجابك تستطيع الإحتفاظ بها في المفضلة لتعود إليها في أي وقت دون الحاجة للبحث ، و تجنبًا للضياع تستطيع حفظ آخر قصيدة قرأتها والرجوع إليها تلقائيًا.

4. ‏ تستطيع أن تجد فيه أجمل وأعذب ما قيل في ( الهجاء ، المديح ، الفخر ، الرثاء ، الغزل ، الموشحات ، المواليا ، الزجل وغيرها الكثير من قصائد الحب والحرب والتاريخ والدين والأدب والأمانة والصداقة والكثير أيضًا )

5- التطبيق مجاني 100% ، سهل وبسيط الاستخدام ، مصمم بحيث يكون كامل محتواه مقروء بخط جيد وواضح، تستطيع مشاركة قصائد  التطبيق مع أي أحد على مواقع التواصل الاجتماعي.


تحميل التطبيق.

يمكنك فوراً تحميل التطبيق من خلال رابط التحميل التالي اضغط هنا ثم انقر على click here