تطبيق Focus on ophthalmology لدراسة أمراض الشبكية في العين - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الجمعة، 31 مارس 2023

تطبيق Focus on ophthalmology لدراسة أمراض الشبكية في العين


 تعتبر العين أحد أهم العناصر الموجودة في الجسم وذلك لما تقدمه من قدرة على استكشاف المحيط والتعرف إلى ملامح وأشكال الأشياء والأشخاص المحيطة عن طريق نقل الإحساس بالبصر من العين إلى الدماغ باستخدام خلايا الشبكية المعروفة بالعصي والمخاريط.



ولا بد من وجود عدد كبير من الأمراض تصيب هذه المنطقة التي تدعى بالشبكية وذلك لأن عدد الخلايا الموجود فيها كبير مما يعرضها إلى خطر الإصابة بالعديد من التظاهرات مثل نقص الأكسجين وغيرها من الأشياء الأخرى التي قد تؤدي إلى حدوث مشكلة تعيق القدرة البصرية وسنقدم لكم في مقالنا أحد التطبيقات المعنية بالأمراض التي تصيب الشبكية وهو تطبيق Focus on ophthalmology التطبيق الرائع الذي يسمح باستكشاف جميع أمراض الشبكية مستخدمًا بذلك جميع أدوات الذكاء الاصطناعي والتقنيات.




Focus on ophthalmology:
وهو أحد التطبيقات المميزة علمياً والتي تستهدف الشبكية وما تحتويه من عناصر تشريحية مهمة تقدم كل الوظائف المطلوبة حتى يستطيع الإنسان أن ينظر بعينيه ويميز الأشياء ويفهم كل ما يدور حوله من عناصر وأدوات وملامح ويتميز هذا التطبيق عن غيره من التطبيقات بوجود أمراض خاصة للأوعية الدموية الموجودة في الشبكية المحيطية وفي البقعة الصفراء التي تقع في منتصف الشبكية والتي تعد هي المسؤولة عن كل ما يستطيع الإنسان أن يراه من عناصر ملونة.




ميزات التطبيق.
* التطبيق مصمم بشكل احترافي حتى يكون سهل الاستخدام بالنسبة لجميع الممارسين لطب العيون.
* يوجد في التطبيق كمية كبيرة من الأمراض التي تصيب الشبكية أو التي تؤثر على البصر مثل النقط البيضاء والأورام المختلفة خاصة أورام الغدة الدرقية التي قد تضغط على عناصر الرقبة بالإضافة إلى وجود عدد من الأمراض اللطخية التي تصيب القدرة البصرية بشكل مباشر.
* يقدم التطبيق معلومات تفصيلية عن بعض الإجراءات المهمة التي يمكن استخدامها عند فحص الشبكية مثل التخطيط والاختبارات الكهربائية الفيزيولوجية وغيرها الكثير.
* يمكنك الحصول على التطبيق مجاناً في كل دول العالم.
* إن حجم التطبيق صغير ومناسب لجميع الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد.



تحميل التطبيق.
يمكنك تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي
وإلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية المقال الذي قدمنا فيه كل ما تريدون معرفته حول تطبيق حماية الشبكية وشرح الأمراض المختلفة التي تصيبها.