زيت الزيتون و فوائده و استخداماته - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الثلاثاء، 14 فبراير 2023

زيت الزيتون و فوائده و استخداماته


 لمحة عامة

يعرف زيت الزيتون بأنه العصير الذي يخرج من ثمار الزيتون، واحداً من أكثر المستحضرات الطبية استخداماً ونجاحاً في علاج الأمراض والمشاكل الطبية الداخلية والمفصلية والعصبية نظرا لاستخدامه في شتى مجالات الحياة المختلفة فعندما يصاب شخص ما بشد عضلي يقوم بدهن زيت الزيتون على العضلات حتى يشعر بارتياح طفيف وعلى الرغم من عدم وجود العديد من الدراسات على زيت الزيتون إلا أن استخدامه الشعبي منتشر بشكل كبير ويساعد على الشفاء من العديد من الأمراض والتخلص منها.



محتويات زيت الزيتون:

يحتوي زيت الزيتون على العديد من العناصر التغذوية المفيدة والمهمة لكل جسم فهو غني بشكل كبير بالليبيدات والدهون إلا أنه فقير جداً ببقية المواد الغذائية مثل البروتينات ويقتصر وجود الشوارد فيه على كميات قليلة من الصوديوم والبوتاسيوم ويعد مفيد غذائياً من ناحية أنه ملين للأمعاء بشكل كبير جداً أما من حيث المواد الغذائية الأخرى فلا يحتوي على العناصر المهمة بشكل كبير ولكن يتميز بوجود كميات لا بأس بها من الدهون المفيدة والفيتامينات.



استخدام زيت الزيتون:

يتم استخدام زيت الزيتون عادة في دهن المناطق المتشنجة بالإضافة إلى قدرة زيت الزيتون على تليين الأمعاء في حال أصيب المريض بالإمساك كما أن للزيت استخدامات عديدة أخرى مثل استخدامه على الشعر لتغذية بصيلات الشعر وجعله ينمو بشكل جيد إلى جانب إمكانية تقديم زيت الزيتون كغذاء متكامل يمكنه أن يضاف إلى جميع العناصر الغذائية المختلفة.



فوائد زيت الزيتون:

* يحمي زيت الزيتون من الإصابة بالسكتات الدماغية نظراً لوجود الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة.

* يساعد زيت الزيتون على ضبط الوزن وتقليل العناصر المؤكسدة مما يساعد على الوقاية من الأدواء الخبيثة.

* يحسن زيت زيتون من المحاكمة العقلية والقدرات المعرفية للطلاب والأشخاص بشكل عام.

* يخفف زيت الزيتون من الالتهابات ويسكن الآلام بشكل كبير وخاصة عند الإصابة بالداء الروماتوئيدي.

* يساعد الزيت بشكل كبير جداً في حالات أمراض القلب والأوعية الدموية لأنه يستطيع إزالة جميع المواد المترسبة على جدران الأوعية الدموية.

* يؤمن زيت الزيتون الوقاية اللازمة من الإصابة بالداء السكري النمط الثاني عن طريق تنظيم للألية المناعية للجسم.

* يعزز زيت الزيتون الاستقلاب ويزيد من نمو العظام بشكل واضح.

* يخفف زيت الزيتون من آلام الحروق نتيجة دهنه على المنطقة التي تعرضت للحريق.

* يعالج زيت الزيتون البشرة الجافة ويزيد من رطوبتها عند دهنها بالزيت كما أنه يساعد على التخلص من جميع تجاعيد البشرة عن طريق ملء الفراغات الموجودة بين ثنايا الجلد.



انتبه قبل الشراء:.

يمكنك الحصول على زيت الزيتون وفوائده بشكل مستمر عن طريق اقتنائه من المحال المختلفة التي تبيع زيت الزيتون الأصلي وانتبه أن يتم خداعك بزيت مغشوش فتوجد العديد من الطرق التي قد يغش فيها زيت الزيتون عن طريق خلطه مع أنواع رديئة من أنواع زيت الزيتون الأخرى مثلاً لذلك استعن بشخص خبير ليساعدك على الحصول على أفضل وأجود نوع من أنواع زيت الزيتون.



وفي الختام قدمنا لكم جميع المعلومات المهمة المتعلقة بزيت الزيتون والآن سوف نضع بين أيديكم أحد التطبيقات المتميزة والرائعة القادرة على سرد جميع الأفكار والفوائد والمضار المتعلقة باستخدام زيت الزيتون اليومي إنه تطبيق Olive Oil Daily، يستخدم هذا التطبيق في عمله الذكاء الاصطناعي كما يعتمد بشكل كبير على التقنيات الحديثة ويقدم جميع المعلومات المفيدة والمهمة للمستخدمين حيث يضع تعريفاً لزيت الزيتون بالإضافة إلى وضع الاستخدامات والفوائد وكيفية عمل زيت الزيتون وما هي أفضل أنواعه وإلى ما هنالك من الأشياء المتعلقة بزيت الزيتون




تحميل التطبيق.

يمكنك تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي 

اضغط هنا