كل ما تريد معرفته عن كتاب نهج البلاغة - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الأربعاء، 7 ديسمبر 2022

كل ما تريد معرفته عن كتاب نهج البلاغة


 إن ديننا الإسلامي حافل بالكتب و المناشير التي توثق مكارم الأخلاق ومضمون الدين الصحيح، ومن أهم تلك الكتب الدينية هو كتاب نهج البلاغة يعود للإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه، واليوم في مقالنا هذا سوف نسلط الضوء على أهم تطبيق ديني يتيح لك كتاب نهج البلاغة بشكل إلكتروني، أكمل قراءة المقال التالي لمعرفة أهم التفاصيل عن ذلك التطبيق.




كتاب نهج البلاغة.

وهو عبارة عن كتاب ديني ذو قيمة كبيرة لدى المسلمين في جميع أنحاء الأرض حيث يمثل تحفة أدبية وأخلاقية فريدة من نوعها، يحتوي هذا الكتاب مجموعة كبيرة من أشهر خطب وتفسيرات وتعاليم ورسائل و القصص المنسوبة إلى الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه، وقد تم جمعها من قبل أحد العلماء المنتمين للطائفة الشيعية منذ القرن الرابع هجري.

  



أهمية كتاب نهج البلاغة.

إن كتاباً مثل هذا الكتاب يمثل قيمة كبيرة وعالية جدًا ويشكل تحفة رائعة لدى المسلمين كافةً حيث جمع بين طياته خطب و حكم و وصايا و مواعظ و رسائل لسيد البلغاء وأمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه الذي تربى وترعرع منذ نعومة أظافره في كنف الرسول و تعلم منه مكارم الأخلاق و وصاياه.



ميزات التطبيق.

يملك هذا التطبيق الكثير من الميزات والخصائص، من أهمها ما يلي:

1. إن الكتاب تحفة أدبية ذات قيمة كبيرة لدى المسلمين فلذلك إن هذا التطبيق يشكل قيمة كبيرة لدى المستخدم لما فيه من قيم وأخلاق و مبادئ.

2. ‏التطبيق مجاني، لا يتتطلب من المستخدم اشتراكات أو رسوم.

3. ‏التطبيق لا يحتاج لإتصال بالإنترنت، وخالي من الإعلانات المزعجة.

4. ‏حجم التطبيق خفيف، ومناسب لمختلف أجهزة الأندرويد بمختلف إصداراتها.

5. ‏واجهة التطبيق مصممة بحيث تكون القراءة سهلة من خلاله وممتعة كأنك تقرأ كتاب ورقي حقيقي.




محتويات التطبيق.

يحتوي التطبيق على عدد كبير من الخطب والرسائل والمواعظ والعهود والمبادئ و والحكم والوصايا والآداب، موزعة على 238 خطبة، 79 رسالة و 489 قول، والكتاب مقسم إلى ثلاث أقسام رئيسية وهي ( الخطب والكتب والحكم) بالإضافة إلى توضيحات وشروحات مختصرة.




تحميل التطبيق.

يمكنك عزيزي القارئ تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي اضغط هنا