تعرف على أهم الميزات والخصائص التي تتوافر في هاتفك المحمول - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الأحد، 11 ديسمبر 2022

تعرف على أهم الميزات والخصائص التي تتوافر في هاتفك المحمول


 لقد أصبح الهاتف المحمول جزء أساسي من حياتنا اليومية، و لا يمكننا أن نتخيل يومًا بدونه أبدًا، وفي هواتفنا المحمولة هناك الكثير من الميزات التي لا نعلم بها بغض النظر عن نوع الجهاز المحمول سواء كان شاومي أو نوكيا أو ريلمي أو سامسونغ، تابع معنا قراءة المقال من أجل معرفة أهم تلك الميزات.




ميزات نجهلها في هواتفنا المحمولة.

هناك الكثير من الخبايا والميزات التي تتواجد بين أيدينا ولا نعلم كيفية استثمارها بالشكل الصحيح، و من تلك الميزات الرائعة المخفية في أجهزتنا ما يلي:

1. خاصية الأشعة تحت الحمراء والتي تستخدم من أجل التحكم بالأجهزة الكهربائية المحيطة بنا.

2. خاصية عدم الإزعاج وسنوضح ما الفرق بينها وبين وضعية الطيران.

3. ‏خاصية NFC (اتصال المدى القريب).





الخاصية الأولى: الأشعة الحمراء واختصارها IR  وهي اختصار لرمز (infrared radiation)، تستخدم هذه الخاصية في نقل الملفات بين الأجهزة، أو في أجهزة التحكم عن بعد.


لكي تعرف فيما إذا كان جهازك المحمول يدعم خاصية ال IR انظر إلى حواف الموبايل فيما اذا كان هناك منفذ صغير شكله شبه مستطيل فهو يدعم هذه الخاصية بالتأكيد، لكن ربما يكون جهازك يدعم الخاصية لكن غير موجود فيه المنفذ، لذلك يمكنك اتباع طريقة أخرى وهي تحميل برنامج IR Test، وبعد أن تقوم بتثبيته وتشغيله على هاتفك، سوف يعطيك تقريرًا مفصلًا عما إذا كان هاتفك يدعم هذه الخاصية أم لا.





الخاصية الثانية: عدم الإزعاج.

هو عبارة عن وضع صامت مع توافر ميزات إضافية مثل كتم صوت الإشعارات و عند تفعيلك لهذا الوضع لن تضيء شاشة الجهاز، كما أن الهاتف لن يصدر أي اهتزاز، ولن يظهر أي من لافتة الإشعارات والتنبيهات الواردة.




أما وضع الطيران:

إن هذا الوضع مخصص بشكل أساسي من أجل رحلات الطيران الجوية حيث تفقد الاتصال بالشبكة بشكل كامل وهذا يعود لإجراءات السلامة و الأمان لتجنب حدوث التداخل مع الإشارات الراديوية التي تتحكم بالطائرة.




الخاصية الثالثة: خاصية  NFC (اتصال المدى القريب).

واضح من الاسم، إن هذه الخاصية تتيح إمكانية الاتصال القريب المدى بين الأجهزة المتوافقة، تتيح تقنية NFC (اتصال المدى القريب) للمستخدمين إجراء معاملات آمنة وتبادل المحتوى الرقمي وتوصيل الأجهزة الإلكترونية، تكون عمليات إرسال NFC وتتطلب أن تكون الأجهزة قريبة جداً.

لتفعيل الخاصية إليك الخطوات التالية:

1. اسحب شريط الإشعارات لأسفل من أعلى الشاشة مرتين للوصول إلى إعداداتك السريعة.

2. مرر لليسار لرؤية المزيد من الخيارات الأخرى.

3. اضغط فوق NFC (الاتصال قريب المدى) من أجل تشغيله أو إيقافه.





تطبيق اليوم.


تطبيق صيانة الجوال.

إن هذا التطبيق سوف يكون بالتأكيد الخيار المناسب لأي شخص يرغب بالدخول في مجال صيانة الأجهزة المحمولة ويرغب بأن تصبح مهنته المستقبلية ومصدر رزقه، فهو عبارة عن تطبيق متخصص في مجال الهواتف المحمولة وأنواعها ومبدأ عملها العام و أشهر أعطالها و كيف يمكننا التعامل مع تلك الأعطال، بالإضافة إلى مبادئ  الصيانة العامة وأساسياتها وكذلك معلومات تفصيلية حول العناصر الداخلة في تصميم وتركيب الأجهزة.



تحميل التطبيق.

يمكنك عزيزي القارئ تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي اضغط هنا ثم انقر على click here