كل ما تريد معرفته عن شهادة ICDL مع تطبيق ICDL Arabia - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

السبت، 12 نوفمبر 2022

كل ما تريد معرفته عن شهادة ICDL مع تطبيق ICDL Arabia


 تعتبر شهادة ال ICDL من أكثر الشهادات طلبًا للتوظيف والعمل في الفترة الأخيرة بغض النظر عن الوظيفة التي ستتقدم إليها لا بد من امتلاكك لمهارات الحاسب المختلفة، و حصولك على شهادة ال ICDL ستكون دليل لامتلاكك لتلك المهارات والأساسيات، فما هي تلك الشهادة و ما فائدتها؟ وكيف يمكنك الحصول عليها والنجاح باختباراتها المختلفة؟

كل ذلك سوف نقدمه لك عزيزي القارئ في مقالنا التالي مع تسليط الضوء على تطبيق في غاية الأهمية سيساعدك كثيرًا في ذلك وسيكون بمثابة دليل ومرجع لك لتعلم مهارات الحاسب المطلوبة لاجتياز اختبارات ICDL.



شهادة ICDL.
وهي عبارة عن الرخصة الأوروبية لقيادة الحاسب الآلي  وهي اختصارًا لعبارة European Computer Driving Licence، و هي شهادة معترف بها عالميًا في جميع الدول، من أجل حصولك على هذه الشهادة لا بد أن تجتاز سبعة امتحانات أونلاين يتم إجراؤها في إحدى المراكز المعتمدة و الموثوقة و المرخصة من قبل المؤسسة الرسمية الراعية لمشروع شهادة ICDL، وهذه الامتحانات كالتالي:
الأول: أساسيات الحاسوب (IT).
الثاني: الإنترنت (Internet).
الثالث: نظام الويندوز (Windows).
الرابع: محرر و معالج النصوص (Word).
الخامس: العروض التقديمية (PowerPoint).
السادس: الجداول الإلكترونية (Excel).
السابع: قواعد البيانات(Access).

إن حصولك على شهادة ICDL سيكون دليل أنك قادر على استخدام الحاسوب بشكل جيد وأنك تمتلك الأساسيات الكافية لاستثمار الحاسوب، حيث إن تلك الشهادة هي بمثابة شهادة محو الأمية في التكنولوجيا و العلوم الحاسوبية يتم  تقديمها من قبل مؤسسة ECDL العالمية وهي عبارة عن منظمة تقنية غير ربحية.



تطبيق ICDL Arabia.
هو عبارة عن تطبيق متخصص في مجال مقررات وكتب والشروحات التي سوف تساعدك لاجتياز امتحانات الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب السبعة، حيث يحتوي التطبيق على الكتب والأسئلة الامتحانية السابقة ونماذج مختلفة ومتنوعة لجميع الأفكار التي من الممكن أن تأتي في الامتحانات، بالإضافة إلى شروحات صوتية ومقاطع فيديو للتمارين العملية من قبل مهندسين متخصصين في مجال الحاسوب.



ميزات التطبيق.
1. يعتبر التطبيق دليل شامل ومتكامل يحوي جميع المعلومات اللازمة لأي شخص يسعى للحصول على شهادة ال ICDL.
2. ‏التطبيق يحوي مراجع وكتب موثوقة في مجال علوم الحاسب وتطبيقاته المختلفة.
3. ‏شروحات مكتوبة، وفيديوهات مصورة للتوضيح العملي للأفكار والعمليات على الحاسوب وتطبيقاته المختلفة.
4. ‏التطبيق مجاني، وجميع الكتب والشروحات والمقاطع التعليمية ضمن التطبيق يمكن الوصول إليها دون دفع أي رسوم بشكل مجاني.

تحميل التطبيق.
يمكنك تحميل التطبيق من خلال النقر على كلمة اضغط هنا الموجودة في اسفل هذه المقالة ثم النقر على click here الملونة باللون الاحمر