تطبيق  Computer Repair Expert - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الأربعاء، 2 نوفمبر 2022

تطبيق  Computer Repair Expert


 تطبيق خبير صيانة الحاسوب، وهو عبارة عن تطبيق تفاعلي بسيطة يمكننا الاعتماد عليه من أجل تشخيص مشاكل الكمبيوتر المادية، وذلك من خلال طرح الأسئلة والاستفسارات المتضمنة للأعراض و الحالة التي لاحظتها على جهازك (الحاسوب) أو وصف الخلل الموجود في الجزء المادي، والتطبيق سيقدم لك الحلول أو الاقتراحات المناسبة لحل تلك المشاكل.



ميزات التطبيق.
يعتبر تطبيق Computer Repair Expert مفيد جدًا لمحبي الصيانة بشكل عام ولفنيين صيانة الحواسيب بشكل خاص، وكذلك يمكن استخدام التطبيق للأغراض التعليمية من قبل الطلاب أو الأساتذة لشرح مكونات الحاسوب وأجزائه وأشهر الأعطال وكيفية حلها و تفاديها، حيث يحتوي التطبيق على محاكاة و تشخيص لعدد من الأجزاء والمكونات المادية الأساسية في الحاسوب وهي:
لوحة المفاتيح، الشاشة، الماوس، القرص الصلب، وحدة المعالجة، الناقل التسلسلي العام USB، الطابعة والعديد من ملحقات الحاسوب و مكوناته.



كيفية استخدام التطبيق.
1. بدايةّ اختر اللغة المناسبة لك، ثم اختر المكون المادي الذي تريد معاينته وفحصه من قائمة المكونات المادي (العتاد المادي).
2. سيظهر لك الأعراض بالإضافة الى زري نعم و لا، في حال كانت الأعراض مطابقة لتلك التي يعاني منها العتاد المادي في حاسوبك اضغط على زر (نعم) وبمجرد اختيارك لنعم سيظهر أمامك الأسباب والحلول المناسبة لتلك المشكلة، أما في حال كانت الأعراض غير متطابقة مع المشكلة اضغط خيار (لا) من أجل عرض الأعراض التالية الأخرى.
3. في حال أردت عرض الأعراض من جديد مرة أخرى، اضغط على زر إعادة الأعراض، وفي حال أردت العودة إلى قائمة العتاد المادي، فاضغط على زر ( العتاد المادي) في الأسفل.



تحميل التطبيق.
يمكنك تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي
اضغط هنا