تطبيق Unreal Chemist محاكي التجارب العملية والتفاعلات الكيميائية - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الجمعة، 28 أكتوبر 2022

تطبيق Unreal Chemist محاكي التجارب العملية والتفاعلات الكيميائية


 تواجهنا خلال دراستنا للكيمياء الكثير من التفاعلات التي يصعب علينا تنفيذها على الواقع و ذلك يعود لأكثر من سبب منها خطورة تلك التفاعلات، عدم توافر المواد الداخلة في التفاعل، عدم القدرة على التحكم ببارمترات وسط التفاعل بشكل جيد، لذلك لابد من استخدم تطبيق محاكي افتراضي ينفذ عمليات التفاعل الكيميائي بشكل افتراضي رائع، و أفضل تطبيق للقيام بذلك Unreal Chemist




تطبيق Unreal Chemist.

إن هذا التطبيق يشكل مخبر افتراضي، يمكنك من خلاله إجراء التجارب الكيميائية والتفاعلات ومراقبتها والاستفادة منها، إن لهذا التطبيق  دورًا هام حيث فتح  أبواب التعلم والفهم والتحليل والاستنتاج من أجل تصور التفاعلات والعمليات الكيميائية والعلوم المختلفة من خلال أساليب وطرق مبتكرة للغاية وسهل الاستخدام.


أهم ما يقدمه تطبيق Unreal Chemist للمستخدمين.

1. يمكنك من خلال التطبيق مزج العناصر الكيميائية ومن ثم يقدم لك تصور ورؤية افتراضية لعملية التفاعل الحقيقي التي تحصل في الواقع.
2. ‏يتيح لك التطبيق إمكانية تعديل شروط التجربة وبارامتراتها وصولًا إلى الحالة المثالية لحدوث التفاعل أو الحالة التي نريدها بكل سهولة وهذا قد يكون من الصعب تحقيقه عند إجراء التجرية على أرض الواقع.
3. ‏يحوي التطبيق على أكثر من 170 مادة وعنصر كيميائي متوفرة جميعها وجاهزة للدخول في التجارب و يحوي أكثر من 800 تجربة مخبرية كيميائية.


أهم التعديلات التي يمكنك القيام بها من أجل التحكم في شروط و بيئة التجربة.

1. تعديل و معايرة تركيز وكمية المواد الداخلة في التفاعل الكيميائي.
2. ‏تنظيم درجة حرارة الوسط الذي يحدث فيه تفاعل الكيميائي.
3. ‏إمكانية تسريع التفاعل أو إبطائه لأهداف محددة أثناء الدراسة التجريبية.
4. ‏معايرة PH لوسط التفاعل.
5. ضبط الغازات القابلة للاشتعال المتكونة أثناء التفاعلات الكيميائية.


تنويه.
بالرغم من أن التطبيق احترافي للغاية وأن هناك أصداء إيجابية جدًا من قبل المستخدمين إلا أنه دومًا التجربة والتحقق الواقعي والمادي أكثر موثوقية وجدية من المبادئ النظرية.



تحميل التطبيق.
يمكنك تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي