العملات الرقمية، أهم العملات والأكثرها تداولًا لعام 2022 - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الجمعة، 7 أكتوبر 2022

العملات الرقمية، أهم العملات والأكثرها تداولًا لعام 2022


 خلال السنوات الأخيرة ظهر مفهوم جديد للاستثمار و لتحقيق الأرباح وهو تداول العملات الرقمية والكثير من المستثمرين حققوا أرباح خيالية من خلال العملات الرقمية، لذلك خصصنا لكم المقال التالي لتسليط الضوء على مفهوم العملات الرقمية، وأهم وأكثر العملات الرقمية تداولًا لعام 2022. 


تابع معنا عزيزي القارئ قراءة المقال التالي من موقع Doctor لمعرفة تفاصيل أكثر عن ذلك الموضوع.


مفهوم العملات الرقمية.

هناك عدة تعاريف و شروحات لمفهوم العملة الرقمية، سنقدم بعضًا منها فيما يلي:

1. العملة الرقمية هي رصيد مالي مسجل إلكترونيًا على بطاقة ذات قيمة مخزنة أو جهاز آخر.

2. هناك شكل آخر من أشكال الأموال الإلكترونية هو أموال الشبكة، تسمح بنقل القيمة على شبكات الحاسوب، ولا سيما شبكة الإنترنت.

3. ‏يُمكن تعريف العملة الرقمية علي أنها شكل من أشكال العملات أو وسائل تبادل المنفعة المختلفة والتي تقدم خصائص مماثلة للعملات المادية (الورقية والقطع المعدنية) ولكنها مختلفة عنها في أنها رقمية أي أنها ليست ملموسة.

4. العملات الرقمية هي نقلة نوعية في عالم المال والأعمال تتميز بأنها تسمح بالمعاملات الفورية ونقل الملكية مباشرة وبغير حدود و بدون أية قيود.



استخراج العملات الرقمية.

في الواقع يتم التعامل مع العملات الرقمية (Cryptocurrencies) كنقود ولكن يتم استخراجها بالتعدين هو ببساطة التحقق من عملية التشفير، يقوم الناس في جميع أنحاء العالم بنقل العملات الإلكترونية من محفظة إلى محفظة، في حين يستخدم المنقبون طاقة معالجة الكمبيوتر للحفاظ على قاعدة بيانات البلوكشين والتحقق من هذه المعاملات.



ما هو البلوكشين؟

هو قائمة بسجلات المعاملات، يسمى سلسلة الكتل، حيث تكون الكتب مشفرة و مرتبطة ببعضها البعض، ينمو البلوكشين بشكل مستمر وهو مفتوح بالكامل لأي شخص، تحتوي كل كتلة في البلوكشين على :

1. تفاصيل المرسل والمستلم ومقدار العملات الإلكترونية

2.الهاش أو التاغ  أي المزيج والذي يعمل بمثابة بصمة فريدة من نوعها.



أهم وأكثر العملات الرقمية تداولًا لعام 2022. 

أولًا: البيتكوين.

البيتكوين هي أول عملة رقمية لامركزية، أي من دون وجود بنك مركزي لهذه العملة، حيث يمكن إرسالها من شخص إلى أخر عبر شبكة بيتكوين بطريقة الند للند أي  دون  الحاجة إلى الوسيط، والطرف الثالث يكون عادةً هو البنك، يتم التحقق من حوالات الشبكة باسخدام التشفير ويتم تسجيلها في دفتر حسابات موزع يسمى سلسلة الكتل.  

يتم إنشاء البيتكوين كمكافأة لعملية تعرف باسم التعدين، ويمكن استبدالها بعملات ومنتجات وخدمات أخرى، وقد بينت الإحصائيات والدراسات في عام 2017، هناك ما بين 2.9 إلى 5.8 مليون مستخدم يستخدمون محفظة من أجل العملة الرقمية، ومعظمهم هؤلاء المستخدمين يستخدمون عملة البيتكوين.


ثانيًا: الإيثريوم (ETH).

الإيثريوم (ETH) هي أكثر من مجرد عملة، فهي عبارة عن جهاز كمبيوتر عملاق يضم العديد من أجهزة الكمبيوتر الأخرى في جميع أنحاء العالم، يمكن للإيثريوم أن تستجيب لطلبات متطورة، ولديها قدرة على تخزين برامج الكمبيوتر الثورية وهو ما يميزها على البيتكوين ويجعلها تجذب انتباه البنوك في مختلف أنحاء العالم، وهذا عامل من بين عوامل أخرى دفعت هذه العملة إلى تحقيق قفزة نوعية في عام 2017.



ثالثًا: اللايتكوين (LTC).

مشابه للبيتكوين في العديد من الخصائص، وهي واحدة من أكثر العملات المخضرمة، ومع ذلك، وهناك فارقين رئيسيين بين لايتكوين والبيتكوين وهما السرعة والقيمة. في حين يستغرق إنشاء كتلة بتكوين 10 دقائق، بالمقابل كتلة لايتكوين تتطلب حوالي 2.5 لإنشاء كتلة، وهذا يعني أنها أسرع بأربعة أضعاف.



رابعًا: EOS - Blockchain.

تعتبر أكثر عملة منافسة للإيثريوم، وقد اكتسب بلوكشين EOS شهرته نتيجة الطريقة الفعالة والآمنة التي يسجل بها المعاملات، EOS هي عملة مشابهة لمنصة الإيثريوم ولكنها أسرع منها ولديها قابلية أكثر للتوسع، وتسمح للمستخدمين بإنشاء تطبيقات لا مركزية بشكل أكثر كفاءة. يروج المحللون في السوق لهذه العملة على أنها الهيكل الأساسي الأقوى للتطبيقات اللامركزية ويتوقعون أن يتم تخزين وضخ بيانات العملة، وهو الأمر الذي سيوفر فرصة مثيرة  



المخاوف من تداول العملات الرقمية.

العديد من العملات الرقمية الحالية لم تشهد بعد استخدام واسع النطاق ولا يمكن استخدامها بسهولة أو تبادلها، كما أنه لا تقبل المصارف عمومًا أو تقدم خدمات لها، وهناك مخاوف أن العملة المعماة (المشفرة) لها مخاطر كثيرة نظرًا لقابليتها العالية بتقلب الأسعار وإمكانية مضخة وتفريغ المخططات، وقد حذر المنظمون في عدة بلدان من استخدامها، واتخذ البعض تدابير تنظيمية ملموسة لردع المستخدمين، كما تكون جميع العملات غير المشفرة مركزية، وعلى هذا النحو، قد تغلق الحكومة أو تغلقها في أي وقت.

وكلما كانت العملة مجهولة أكثر، كلما زادت  جاذبيتها أكثر للمضاربين و المستثمرين معًا.



تطبيق Book Keeper Accounting.

تطبيق محاسبة لإدارة حسابات وأعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة، يدعم التطبيق أنظمة الضرائب مثل ضريبة السلع والخدمات، ضريبة القيمة المضافة وما إلى ذلك، ويملك واجهة مستخدم بسيطة تتيح للمستخدمين إرسال الفواتير والتقديرات والتقارير الدورية المالية، وتتبع النفقات والإيصالات، وإدارة المخزون، وعرض دفتر المعاملات اليومية، كما يدعم المزامنة السلسة للبيانات عبر جميع الأجهزة المرتبطة بالشركة.


ميزات تطبيق Book Keeper Accounting.

التطبيق مجاني دون رسوم ضمن الفترة التجريبية والتي مدتها 30 يومًا، حيث يمكنك تجربتها لشهر كامل وبالتأكيد سوف تجدد الاشتراك من جديد نظرًا لأهمية التطبيق، حيث يمكنك اختيار الاشتراك الشهري (يبدأ من 8 دولارات أو 300 روبية هندية شهريًا) أو اشتراك سنوي (يبدأ من 60 دولارًا أو 2500 روبية هندية سنويًا)، أهم ما يميز التطبيق بأن استخدامها لا يتطلب خلفية كبيرة في مجال الاقتصاد والمحاسبة ولا خبرات سابقة، وكذلك العمل على التطبيق لا يتطلب وجود اتصال بالإنترنت.


تحميل التطبيق.

يمكنك تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي

اضغط هنا