برنامج الأمين للمحاسبة والمستودعات باستخدام الهاتف المحمول - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

السبت، 3 سبتمبر 2022

برنامج الأمين للمحاسبة والمستودعات باستخدام الهاتف المحمول


 تعتبر برامج المحاسبة من أكثر الأمور التي نحتاجها في مختلف أعمالنا، حيث لا بد من توافر إدارة سليمة للمواد والموراد المالية من أجل تحقيق النجاح في المشاريع والأعمال، ونظرًا لأهمية أعمال الجرد والمحاسبة لقد خصصنا لكم المقال التالي من أجل تسليط الضوء على أشهر برامج المحاسبة وهو برنامج الأمين للمحاسبة والمستودعات باستخدام الهاتف المحمول.

تابع معنا عزيزي القارئ قراءة المقال التالي من موقع Doctor لمعرفة تفاصيل أكثر عن ذلك التطبيق.

برنامج الأمين للمحاسبة والمستودعات باستخدام الهاتف المحمول.

يقوم هذا التطبيق بجرد المواد والمنتجات عبر رمز الباركود أو بشكل يدوي وتوليد ملف خاص لكل جردة من الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي، ثم استيراده إلى برنامج الأمين ضمن نافذة مقارنة الجرد لتتم بعدها عملية مقارنة الجرد بين الكميات الفعلية والكميات الموجودة في السجلات، ويعتبر التطبيق مرخص ومتوافق مع نظام الأمين للمحاسبة والمستودعات الإصدار 9.0 فقط ولا يعمل مع الإصدارات السابقة.

المزايا الرئيسة للتطبيق:

1. لا حاجة إلى أية اعدادات لربط التطبيق على الجهاز الذكي ببرنامج الأمين ويتم العمل من خلال تصدير ملف المواد من برنامج الأمين إلى الجهاز الذكي عبر كبل USB مثلاً ومن ثم تصدير ملف الجردة المطلوبة من الجهاز الذكي إلى برنامج الأمين.


2. ‏ يمكن التعرف على المادة المجرودة بعدة طرق:

    أولًا: قراءة الباركود عن طريق الكاميرا أو الليزر الخاص.     

    ثانيًا: كتابة الباركود يدويًا.

    ‏ثالثًا: البحث عن المادة من خلال اسمها.

    

3. إمكانية جرد المواد حتى عند عدم استيرادها من برنامج الأمين إلى الجهاز الذكي، حيث يقوم المستخدم بإدخال رقم الباركود وكمية الجرد بالوحدة الأولى حصرًا، فيعتمد الأمين على رمز باركود المادة للتعرف عليها.

4. ‏تظهر افتراضيًا عند التعرف على المادة واجهة تحوي حقلًا منفصلًا لكل وحدة كي يقوم المستخدم بإدخال الكمية المجرودة لكل وحدة على حدة، كما يظهر تلقائيًا مجموع الكمية المدخلة بالوحدات الثلاثة معًا.

5. ‏يمكن للمستخدم إعادة قراءة المادة أكثر من مرة خلال الجردة الواحدة في حال توزع المنتج الواحد على أكثر من موقع عبر المستودع فيظهر لكل قراءة سطر مختلف مع ظهور توقيت كل قراءة.


6. ‏التعدد في طرق الجرد وخياراته المتاحة.

7. ‏ يقوم البرنامج بتجميع المواد المجرودة في مجموعات كما تم تعريفها بالأصل في برنامج الأمين مع إظهار عدد المواد المجرودة في كل مجموعة وإمكانية طي وفتح المجموعات المجرودة تسهيلًا لعمليات الاستعراض والبحث.


8. ‏إمكانية تحديد المادة المجرودة يدويًا عند وجود أكثر من مادة بنفس الباركود، وإمكانية تحديد عدد أقصى للجردات في الجهاز الذكي.

ما الجديد في أخر تحديث للتطبيق؟

1. تحسينات في واجهة المستخدم.

2. ‏معالجة مركبات المواد وتفرعاتها.

3. ‏إضافة ميزة جديدة للتعرف على المادة بشكل فوري من خلال كتابة اسمها.

4. ‏حل بعض الأخطاء والسلبيات التي عانى منها المستخدمين في الإصدارات السابقة.

تحميل التطبيق 

يمكنك تحميل التطبيق من متجر غوغل بلاي عبر الرابط التالي اضغط هنا