تعديلات هامة لقوانين السفر عبر الحدود السورية الأردنية و الحدود السورية اللبنانية - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022

تعديلات هامة لقوانين السفر عبر الحدود السورية الأردنية و الحدود السورية اللبنانية


 هناك مجموعة من القوانين والتشريعات التي تنظم العلاقات بين الدول وتنظم التنقلات عبر المعابر الحدودية للدول المتجاورة، وهي في حالة تعديل وتحديث مستمرة من قبل الدول وذلك تلبيةً لضرورات المصلحة العامة، ولحسن سير الإجراءات المطلوبة على المعابر البرية والبحرية والجوية.


تابع معنا عزيزي القارئ قراءة المقال من موقع Doctor لمعرفة تفاصيل أكثر عن تلك التعديلات الهامة لقوانين السفر عبر الحدود السورية الأردنية و الحدود السورية اللبنانية.

التعديل الأول: تعديل جديد يخص كل الراغبين في السفر عبر الحدود السورية الأردنية و الحدود السورية اللبنانية.
 
بناءً على القرار الجديد الذي أصدره البنك المركزي في الجمهورية العربية السورية يتوجب على جميع الداخلين إلى الأراضي السورية تصريف مبلغ 100 دولار أمريكي بحسب سعر الصرف الجديد أي ما يعادل بالليرة السورية 300000 ل.س.

 التعديل الثاني: تعديل يخص قرار الفحوصات المخبرية الخاصة بالكوفيد 19، COVID 19 على المعابر البرية والبحرية السورية اللبنانية.

ينص التعديل بما يلي:
بناءً على ضرورات المصلحة العامة، ولحسن سير الإجراءات المطلوبة على المعابر البرية والبحرية والجوية، يعفى جميع الوافدين من فحص ال PCR الخاص بالكوفيد 19، قبل دخولهم إلى الأراضي اللبنانية وذلك بغض النظر عن وضعهم التلقيحي.

تطبيق traveloka.
تطبيق السفر والحجز الفندقي، إن هذا التطبيق يخفف على المسافرين أعباء وضغوطات الحجوزات الفندقية وحجوزات تذاكر الطيران وغيرها الكثير من الحجوزات، حيث إنه من خلال التطبيق متعدد اللغات المتاح حاليًا باللغات الإنجليزية والإندونيسية والتايلاندية والفيتنامية ، يمكنك حجز تذاكر الطيران وحجز الفنادق والدفع عبر طرق دفع آمنة ومريحة بما في ذلك بطاقات الائتمان والتحويلات المصرفية ونقاط الدفع المختلفة في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا، يوفر Traveloka طرق دفع متنوعة يمكن الوصول إليها بسهولة ، بما في ذلك توفير خيارات الدفع عند تسجيل الوصول وحجوزات الفنادق.

تحميل التطبيق.
قم بتثبيت تطبيق Traveloka الآن واستفد من مجموعة من العروض الخاصة من الخصومات الخاصة والعروض الترويجية ونقاط Traveloka المجانية، يمكنك تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي