روتين العناية بالبشرة في فصل الخريف - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الأربعاء، 21 سبتمبر 2022

روتين العناية بالبشرة في فصل الخريف


 تتأثر البشرة بالتقلبات الجوية ، فإن الانتقال من الأجواء الحارة في فصل الصيف للأجواء الباردة في فصل الخريف يجعل البشرة أكثر عرضة للتجفاف و التقشر ، لذلك من الضروري اتباع روتين عناية بالبشرة في فصل الخريف لتعزيز نضارة البشرة وحيويتها .


يصبح الهواء في فصل الخريف بارد و جاف وذلك يعني أن البشرة ستعاني من الجفاف و التقشر و ليس من السهل الحفاظ عليها رطبة ونضرة .

إن البشرة الجافة و المتقشرة تكون أكثر عرضة للتهيج و الاحمرار كما أن البشرة التالفة والمتقشرة تصبح مدخلاً للبكتيريا و حدوث الالتهاب .


ما هي النصائح التي يوصي بها خبراء التجميل للعناية بالبشرة في فصل الخريف؟ 
بداية يجب التوقف عن استخدام كل المنتجات التي تسبب جفاف في البشرة مع قدوم فصل الخريف ، واستعمال مرطب للبشرة طببعي و متوازن يكون مثالي للحفاظ على صحة البشرة.

يعتبر ترطيب البشرة شيء أساسي مع بداية فصل الخريف ويجب أن يتم الترطيب مرتين يومياً صباحاً ومساءاً و استعمال مرطبات تحوي نسبة أعلى من الدهون مقارنة بالمرطبات التي تستعملها في فصل الصيف كما يمكن استخدام الزيوت الطبيعية للترطيب وتغذية البشرة .
ولحماية الشفاه من التقشر و الذي قد يكون مؤلم و مزعج جمالياً ، احرصي على استخدام مرطب للشفاه يومياً .

في فصل الخريف ينصح بالكريمات المعززة بمضادات الأكسدة و الفيتامينات المغذية للبشرة و خاصة فيتامين A و C .

لاتنسي فوائد تقشير البشرة الكيميائي إذ يجب عمل تقشير للبشرة مرة كل شهرين لتحفيز تجديد البشرة والتخلص من آثار البشرة التالفة من أشعة الشمس الصيفية.

مع قدوم فصل الخريف يصبح مستوى الأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من الشمس أقل ضرراً لذا يكون استعمال القليل من الواقي الشمسي كافياً.

مع انتهاء فصل الصيف امنحي بشرتك مزيداً من العناية و فرصة لإصلاح الضرر المتراكم في فصل الصيف ، من خلال اللجوء للتقشير و تغذية البشرة بالأمصال وعمل ميزوثيرابي للبشرة .

يعتبر فصل الخريف تحديا للبشرة لذا لاتحرمي بشرتك من العناية المناسبة و الحفاظ على رطوبتها ونضارتها. 

تطبيق Skinadvisor يقوم بتحديد عمر بشرتك من خلال صورة سيلفي على جهازك المحمول ، بالإضافة لذلك فإنه سوف يحدد نوع بشرتك و المنتجات التي تناسبها وكل ذلك بواسطة الذكاء الاصطناعي و الذي يقوم بتحليل البيانات بسرعة ودقة كبيرة.

يملك التطبيق كاميرا أمامية لالتقاط صورة سيلفي للبشرة و بعد ذلك سيتم تحميل الصورة على التطبيق ومقارنة البيانات المستخرجة من الصورة وتحديد عمر البشرة، بعد ذلك سيطلب منك الإجابة عن عدة أسئلة حول روتين العناية ببشرتك .

يقوم التطبيق باكتشاف المناطق في بشرتك التي تجعلها تبدو أكبر من عمرها الحقيقي و تحليل المعلومات.

في النهاية سيقوم التطبيق بتقديم مجموعة من النصائح للعناية ببشرتك بما يتناسب مع نوعها والمشاكل التي تعاني منها و ذلك حتى يتناسب عمر البشرة الظاهري مع عمرك الحقيقي.

لمعرفة إذا كانت بشرتك مرهقة وتحتاج للمزيد من العناية يمكن تحميل تطبيق Skinadvisor من غوغل بلاي و الحصول على نصائح للعناية ببشرتك من خلال الرابط التالي اضغط هنا