مراجعه وتقييم شامل للجهاز Xiaomi Redmi 8 - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الأحد، 28 أغسطس 2022

مراجعه وتقييم شامل للجهاز Xiaomi Redmi 8

سنقدم لك عزيزي القارئ في مقالنا هذا مراجعة شاملة لجميع مواصفات وميزات جهاز Xiaomi Redmi 8، وكذلك سنوضح عيوبه وسعره العالمي، تابع معنا عزيزي القارئ قراءة المقال التالي من موقع Doctor لمعرفة تفاصيل أكثر عن ذلك الجهاز المحمول.

مواصفات جهاز Xiaomi Redmi 8.

1. الشكل الخارجي وأبعاد الجهاز.
تصميم الجهاز وشكلها الخارجي أنيق جداً ، يأتي الجهاز بأبعاد 156.48×75.41×9.4 مللي متر، وبالنسبة لوزنه يقدر بـ 188 غرام ، وقد تم استخدام الزجاج المخلوط بالبلاستيك في صنع الجهاز وهذا ما جعل الجهاز طارد لقطرات الماء الخفيفة، يتوفر الجهاز باللون الأسود واللون الأزرق واللون الأحمر .

2. ‏شاشة الجهاز.
الشاشة من النوع IPS LCD بمساحة 6.22 إنش، مع جودة HD+، بدقة 720×1520 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 270 بكسل لكل إنش وتدعم الشاشة أبعاد العرض الجديدة بنسبة 19:9 مع وجود طبقة حماية على الشاشة.

3. ‏كاميرات الجهاز.
الكاميرا الخلفية هي كاميرا مزدوجة حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 12 ميغا بكسل بفتحة عدسة F/1.8، والكاميرا الثانية فتأتي بدقة 2 ميغا بكسل مهمتها العزل والبورتريه بالإضافة إلى وجود فلاش أحادي من نوع ليد، أما بالنسبة للكاميرا الأمامية تأتي بدقة 8 ميغا بكسل بفتحة عدسة F/2.0.


4. ‏ذاكرة وتخزين الجهاز.
هناك عدة إصدارات من الجهاز بحسب الذاكرة الصلبة والرام، النسخة الأولى بذاكرة صلبة بسعة 32 غيغا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 3 غيغا بايت، النسخة الثانية بذاكرة صلبة بسعة 64 غيغا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 غيغا بايت، وكلا النسختين تدعمان دعم إمكانية زيادة المساحة عن طريق كرت ذاكرة خارجي.

5. ‏نظام تشغيل الجهاز.
نظام تشغيل الجهاز يأتي بـ Android 9.0 Pie مع واجهة شاومي الـ MIUI 10.

6. ‏معالج الجهاز.
يأتي الجهاز بمعالج كوالكوم من نوع Snapdragon 439 بتكنولوجيا 12 نانو، وهو نفس معالج الـ Redmi 7A أما عن المعالج الرسومي فيأتي من نوع Adreno 505 .

7. ‏بطارية الجهاز.
بطارية الجهاز تأتي بسعة 5000 مللي أمبير مع دعمها للشحن السريع بقوة 18 واط، لا يدعم الجهاز الشحن اللاسلكي.

عيوب جهاز Xiaomi Redmi 8.
بما أننا نقدم مراجعة شاملة، إذاً يجب أن نسلط الضوء على العيوب أيضاً وألا نكتفي بالميزات، وذلك لكي تصبح المعلومات كاملة لدى القارئ، أشهر عيوب الجهاز هي كما:

1. غياب الشاحن السريع من علبة الهاتف وإنما يأتي بقوة 10 W واط فقط.
2. ‏لا يدعم لمبة إشعارات.
3. ‏المعالج المستخدم هو سناب دراجون 439 وهو أقل بفرق ملحوظ من سناب دراجون 632 الموجود في جهاز ريدمي 7 الذي يعتبر الإصدار الأقدم.
4. ‏الحافة السفلية في الشاشة ما زالت كبيرة بشكل ملحوظ.
5. ‏كاميرات الجهاز تحتاج إلى تحديث سوفت وير من أجل إخراج صور بشكل أفضل.

سعر جهاز Xiaomi Redmi 8.
يختلف سعره من دولة إلى أخرى، لكن عالمياً سعره واحد وهو 200 دولار أمريكي، أي ما يعادل في الليرة السورية حوالي 800 ألف ليرة ويضاف إليها ضريبة الجمركة التي تحددها الهيئة الناظمة للاتصالات في سوريا.

وهكذا يكون في الختام قد تم تقديم مراجعة وتقييم شامل لجهاز Xiaomi Redmi 8، حيث تم توضيح أهم مواصفات الجهاز، وميزاته، وعيوبه، وسعره عالمياً وفي سوريا أيضاً .