مراجعة وتقييم شامل لجهاز Realme 9i - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

السبت، 20 أغسطس 2022

مراجعة وتقييم شامل لجهاز Realme 9i


 .سنقدم لك عزيزي القارئ في مقالنا هذا مراجعة شاملة لجميع مواصفات وميزات جهاز Realme 9i، وكذلك سنوضح عيوبه وسعره العالمي، تابع معنا قراءة المقال التالي لمعرفة تفاصيل أكثر عن ذلك الجهاز المحمول.

تمتلك Realme تاريخاً حافلاً في التصاميم الرائعة لهواتفها المحمولة، ومن أحدث أجهزتها وأفضلها في الأسواق العالمية هو جهاز Realme 9i الذي يتمتع بتصميم أنيق ومصقول ومواصفات تقنية رائعة.

مواصفات جهاز Realme 9i.

1. الشكل الخارجي والوزن:
تصميم الجهاز أنيق، مع حواف مستديرة، وهذا ما يجعله مريحاً لليد أثناء الاستخدام، أما بالنسبة لوزن الجهاز يزن جوالي 190 غراماً ، وتبلغ سماكة الهاتف 8.4 ملم، وهذا ما يجعل الهاتف خفيفاً بدرجة كافية لتحمله في اليد لفترات طويلة، يتوافر Realme 9i في الأسواق حالياً بخيارين من الألوان هما الأسود والأزرق الفاتح.

2. شاشة الجهاز: 
بالنسبة للشاشة جهاز realme 9i فهي شاشة كبيرة من نوع IPS LCD قياس 6.6 بوصة، مع دقة 2412 × 1080 بكسل، وكثافة تبلغ حوالي 400 في البوصة الواحدة، درجة سطوع تصل الي 480 شمعة ومعدل تحديث 90 هرتز HZ، واستجابة لمس 180 هرتز، مع طبقة حماية من أجل حماية شاشة الهاتف من الصدمات.

3. كاميرات جهاز Realme 9i.
بالنسبة للكاميرا الخلفية فهي عبارة عن ثلاث كاميرات وهي كالتالي: الأولى وهي الرئيسية دقتها 50 ميغا بكسل بفتحة عدسة  F/1.8، والكاميرا الثانية دقتها 2 ميغا بكسل بفتحة عدسة  F/2.4 ماكرو، والكاميرا الثالثة فهي بدقة  2 ميغل بكسل بفتحة عدسة  F/2.4 أبيض وأسود، أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي بدقة 16 ميغا بكسل بفتحة عدسة F/2.1.

4. معالج الجهاز.
معالج الجهاز من نوع Qualcomm الجديد Snapdragon 680، بدقة تصنيع 6 نانومتر الذي يتميز بتوفيره للطاقة بشكل كبير، بالإضافة إلى أن المعالج ثماني النوى، مع نواة Kryo 265 تصل سرعتها إلى 2.4 غيغا هرتز، و بالنسبة لمعالج Snapdragon 680 يعتبر من المعالجات المتوسطة المدى تم تصنيعه في بدقة تصنيع 6 نانومتر، يتفوق المعالج على معالج الجيل السابق Snapdragon 662 بنسبة تصل الى 25٪ في معدل أداء وحدة المعالجة ، مع أداء أكثر سلاسة للتطبيقات، وتشغيل أسرع، وسرعة أكبر في تحميل الصفحات، هذا بالإضافة لزيادة بنسبة 10٪ في أداء وحدة معالجة الرسوميات ، ومعدل تحديث أعلى في مقاطع الفيديو، وتجربة ألعاب أكثر سلاسة، ومعدلات تأخر أقل.

5. ذاكرة وتخزين الجهاز.
يأتي الهاتف مع ذاكرة عشوائية رام 4/6 غيغا بايت من نوع LPDDR4X، مع ذاكرة تخزين 128 غيغا بايت من نوع UFS 2.1،  قابلة للتوسيع حتى 512 غيغا بايت عبر منفذ microSD المنفصل.

6. بطارية الجهاز.
يحوي الجهاز بطارية بسعة 5000 مللي أمبير، يمكن أن تدوم البطارية لفترات طويلة تصل ليوم كامل مع الاستخدام المستمر العادي، و يدعم الجهاز تقنية الشحن السريع dart charge بقوة 33 واط، يستغرق شحن الهاتف من الصفر حتى  100% حوالي 70 دقيقة فقط.


عيوب جهاز Realme 9i.
بما أننا نقدم مراجعة شاملة، إذاً يجب أن نسلط الضوء على العيوب أيضاً وألا نكتفي بالميزات، وذلك لكي تصبح المعلومات كاملة لدى القارئ، أشهر عيوب الجهاز هي كما يلي:
1. لا يحتوي الجهاز على كاميرا خاصة بالتصوير بزاوية واسعة.
2. ‏الشاشة من نوع IPS وليست AMOLED.
3. ‏لا يدعم تصوير 4K.

سعر جهاز Realme 9i.
يختلف سعره من دولة إلى أخرى، لكن عالمياً سعره واحد وهو 190 دولار أمريكي، أي ما يعادل في سوريا 800 ألف ويضاف إليها ضريبة الجمركة التي تحددها الهيئة الناظمة للاتصالات في سوريا.

وهكذا يكون في الختام قد تم تقديم مراجعة وتقييم شامل لجهاز Realme 9i، حيث تم توضيح أهم مواصفات الجهاز، وميزاته، وعيوبه