صدور المفاضلة العامة للقبول الجامعي لعام -2022-2023 للفرعين (العلمي والأدبي) - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الثلاثاء، 30 أغسطس 2022

صدور المفاضلة العامة للقبول الجامعي لعام -2022-2023 للفرعين (العلمي والأدبي)

بعد طول انتظار، لقد أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجمهورية العربية السورية المفاضلة العامة للقبول الجامعي في الجامعات الحكومية السورية للعام الدراسي 2022 /2023، حيث حددت الحدود الدنيا للتسجيل المباشر لحاملي الشهادة الثانوية بفرع الأدبي، وكذلك حددت الحدود الدنيا للتقديم الرغبات في المفاضلة الخاصة بالفرع العلمي، وكذلك حددت الحد الأدنى للتسجيل والقبول في السنة التحضيرية للكليات الطبية بالنسبة للتسجيل العام و بالنسبة للموازي.
 
الإطلاع على المفاضلة.
فيما يلي سنورد لكم أهم روابط المواقع التي تتيح إمكانية الإطلاع على المفاضلة وتحميلها تحميلها بصيغة PDF.

1. رابط الموقع الرسمي للوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخاص بالقبول الجامعي 

سيتم تفعيل الروابط فور صدورها 

لمعرفة تفاصيل أكثر اضغط هنا 

ملاحظة هامة : بإمكانك تشغيل VPN كي يعمل معك الرابط بشكل أفضل عند حصول ضغط على الموقع. 



معلومات وتفاصيل عن القبول الجامعي في سوريا.
لقد تم تسليط الضوء في مقال سابق من موقع Doctor على المفاضلة العامة في الجامعات السورية وآلية القبول الجامعي وتم توضيح كل التفاصيل والمعلومات الخاصة بذلك الموضوع، يمكنكم الإطلاع على تلك التفاصيل من خلال قراءة المقال التالي.
رابط المقال. اضغط هنا 


نصائح بشأن المفاضلة.
عليك قراءة المفاضلة والإطلاع عليها جيداً والإطلاع على كافة التخصصات التي يؤهلك معدلك في الثانوية العامة بأن تسجلها، واختيار الأنسب والأقرب إليك و إلى شغفك وطموحك، كن حريص كل الحرص ومسؤول عند اختيارك أي رغبة لأنها ستكون خيارك للمستقبل بأكمله.

وهكذا يكون في الختام قد تم تسليط الضوء على المفاضلة العامة للقبول الجامعي لعام 2022 /2023 للفرعين (العلمي والأدبي)، مع تمنيات فريق موقع Doctor بالتوفيق والنجاح الدائم للطلبة المقبلين على دخول الجامعة و نتمنى لهم اختيار التخصص المناسب.