افتتاح إمكانية التقدم لاختبار الأيلتس IELTS في سوريا من جديد. - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

السبت، 2 يوليو 2022

افتتاح إمكانية التقدم لاختبار الأيلتس IELTS في سوريا من جديد.



لقد أصبح بإمكان السوريين الراغبين بالهجرة إلى بلاد أجنبية سواء للدراسة أو للعمل أن يتقدموا لاختبار الأيلتس IELTS بعد أن كان في السنوات الأخيرة محظور عن الجمهورية العربية السورية، في حال كنت من الراغبين في التقدم لاختبار الأيلتس من سوريا تابع معنا قراءة المقال التالي.

سنوضح بدايةً مما هو اختبار الايلتس IELTS؟

هو عبارة عن نظام اختبار اللغة الإنجليزي الدولي وتسميته جاءت اختصارًا للعبارة التالية International English Language Testing System، يتم استخدام هذا الاختبار لقياس كفاءة الأشخاص وقدراتهم في اللغة الإنجليزية، ونجاح الشخص في هذا الاختبار يثبت بأن له مستوى في اللغة الإنجليزية ويتحدد وفق نتيجة الاختبار، حيث يقييم هذا الاختبار جميع مهارات اللغة الإنكليزية الأربعة لدى الشخص: الاستماع، والقراءة، والتحدث، والكتابة.
عودة اختبار الأيلتس إلى سوريا.
في حال كنت ترغب في الدراسة أو العمل فى بلاد أجنبية عليك أن تثبت قدرتك على الفهم والتواصل فى اللغة الإنجليزية، واختبار الأيلتس هو الخيار الأنسب بعد أن تم افتتاحه في سوريا مجددًا وبتكلفة حوالي مليون ليرة سورية وذلك من خلال تعبئتك استمارة على الموقع التالي المعني بإجراء الاختبار
مكان إجراء الاختبار سيكون في العاصمة دمشق في فندق مدينة الياسمين CITY OF JASMINE HOTEL  والعدد سيكون بالتأكيد محدود سارع في التسجيل واحجز مقعدك الآن.

أنواع اختبار الأيلتس IELTS.

ينقسم اختبار الايلتس إلى نوعين هما اختبار الايلتس الأكاديمي وهو خاص للراغبين بالتقدم إلى المنح في الجامعات أو المعاهد للدراسة باللغة الإنجليزية، والنوع الثاني هو اختبار الايلتس العام وهو يصلح لمن لديهم الرغبة في إضافة شهادة ايلتس للسيرة الذاتية كتعزيز لمهاراتهم، ويكون هذا النوع من الاختبار أقل صعوبة من الأكاديمي.

تفاصيل اختبار الأيلتس IELTS ونتيجته.

ينقسم هذا الاختبار إلى أربعة أقسام: القراءة، الاستماع، التحدث، الكتابة، و المدة الزمنية تقريبًا ساعتين وثلاث أرباع، نتيجة الاختبار  ستكون من 0 إلى 9 حيث تشترط كل جامعة أو مؤسسة درجة محددة من المتقدم للقبول فيها، ولكن عادةً الجامعات تشترط درجة القبول من 6-7 أي فوق متوسط.
لمعرفة تفاصيل أكثر عن إمكانية إجراء اختبار الأيلتس IELTS وعن التكلفة بشكل دقيق يمكنك زيارة الموقع والاستفسار أكثر عن التفاصيل المالية.