معلومات عن كندا تجعلك تتخذ قرار الهجرة إليها. - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الأحد، 24 يوليو 2022

معلومات عن كندا تجعلك تتخذ قرار الهجرة إليها.

 

تعتبر كندا من أكثر الدول التي يرغب بالهجرة إليها المواطنون من مختلف الجنسيات و الأعراق، وذلك يعود لعدة أسباب من أهمها طبيعة الحياة فيها والرفاهية و الطبيعة الخلابة الساحرة، بالإضافة لفرص العمل ومستوى المعيشة الجيد وهذا أهم ما يبحث عنه المهاجر في أي بلد يرغب بالهجرة إليها.

تابع عزيزي القارئ معنا قراءة المقال التالي من موقع Doctor وذلك من أجل معرفة تفاصيل أكثر عن الحياة في كندا وكيفية الهجرة إليها.

لمحة موجزة عن دولة كندا Canada.

تقع كندا في قارة أمريكا الشمالية، وتعتبر مدينة أوتاوا عاصمة لكندا، وتمتلك هذه الدولة حدود مشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية، وبالنسبة لحدودها المائية فهي كالتالي من جهة الشرق يحدها المحيط الأطلسي، من جهة الغرب المحيط الهادي، و تعتبر كندا ثاني أكبر دولة عالميًا مِن حيث المساحة الجغرافية.
أصل اسم دولة كندا.
بالنسبة لاسمها فهو مشتق من كلمة (كنتا) ومعناها القرية، وتم استخدام هذا الاسم لأول مرة في عام 1535 م وذلك من أجل الإشارة إلى المنطقة المأهولة بالسكان ضمن حدود كندا، ثم حولها الباحث والمفكر الفرنسي كارتييه إلى اسم كندا، وفي عام 1545 م أصبح يُطلقُ هذا الاسم على كافة المدن، والمناطق الموجودة في تلك المنطقة، وبعدها تم الاعتماد رسميًا على اسم كندا واستمر استخدامه حتى الآن.

دولة كندا و الحروب.

انضمت كندا إلى بريطانيا خلال الحرب العالمية الأولى، و تأثرت كندا بشكل سلبي بسبب مشاركتها في هذه الحرب، حيث أدى ذلك إلى أزمة اقتصادية كبير، نهاية القرن العشرين الميلادي، و تحديدًا في عام 1980 م ظهرت العديد مِن الحركات، و الآراء التي تنادي إلى الاستقلال عن بريطانيا ولكنها لم تنجح، بل نتج عنها في عام 1982 م الإعلان عن دستور خاص مستقل لدولة كندا، وغير مرتبط نهائيًا مع الدستور البريطاني.

أصل السكان في دولة كندا.

أغلب السكان في كندا من أصول أوروبية، أما الباقي فهم من قارة آسيا، وبعض الدول الأخرى، والذين استقروا في كندا من أجل العمل، أو الدراسة، بالنسبة إلى اللغة الرسمية تعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية في دولة كندا، كما تعتبر اللغة الفرنسية ثاني لغة مستخدمة بين السكان.

هل تسمح كندا بدخول السوريون إليها.

معظم المهاجرين وخاصةً اللاجئين يفضلون الهجرة إلى كندا وخاصةً السوريون، حيث يشعرون بالأمان في كندا أكثر من أي بلد أخر، وقد أصبحت كندا هي الوجهة الأولى لجميع السوريين الذين يحاولون الخروج من البلاد، يرغب العديد من هؤلاء اللاجئين في السفر إلى كندا لتصبح وطنهم الثاني، وذلك لأن كندا منفتحة على استقبالهم ولا تمنع أي سوري من دخولها لكن ذلك يتم وفق ألية ومسار محدد و يتطلب أوراق نظامية وتسجيل في الموقع الرسمي للهجرة إلى دولة كندا و إكمال كافة الثبوتيات و الإجراءات القانونية المطلوبة.

كندا و اللاجئين السوريون.

لقد فتحت الدولة الكندية أبوابها للسوريين من عام 2015 م، وبدأت باستقبال الألاف منهم ورعايتهم حيث قدمت لهم فرص العمل في مختلف المجالات، بالإضافة إلى المسكن و البيئة المعيشية الملائمة، و في عام 2019 م هاجر أكثر من 10,000 مهاجر إلى كندا من سوريا، لكن انخفض هذا الرقم كثيرًا في السنوات التالية وذلك بسبب جائجة COVID-19.

الموقع الرسمي من أجل التسجيل للهجرة إلى كندا.

يمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي من أجل التسجيل للهجرة إلى كندا و الإطلاع على كافة التفاصيل وعلى متطلبات الهجرة والدخول إليها.
وهكذا يكون في الختام قد تم تسليط الضوء على الدولة الكندية وتم  توضيح أهم المعلومات التي يبحث عنه المهاجر في أي بلد يرغب بالهجرة إليها، وفي الختام تم وضع رابط الموقع الرسمي من أجل التسجيل للهجرة إلى كندا حيث يمكنكم الدخول إليه و معرفة المزيد من التفاصيل.