فيزا قطر لحضور كأس العالم 2022 والإقامة والعمل. - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الجمعة، 22 يوليو 2022

فيزا قطر لحضور كأس العالم 2022 والإقامة والعمل.

 

فيزا قطر للسوريين لحضور كأس العالم هل ستمكن حاملها من الحصول على الإقامة في دولة قطر و البدء بالعمل؟

تابع معنا قراءة المقال التالي من موقع Doctor لمعرفة المزيد من التفاصيل عن ذلك.

يعمل الكثير على مواقع التواصل الاجتماعي و المواقع الإلكترونية على نشر معلومات عن فيزا قطر لحضور كأس العالم وعن شركات سياحية، ويدعون بأنهم وكلاء حصريون لإصدار تأشيرات سفر للسوريين إلى قطر، و يرسمون أحلام للسوريون بالحصول على إقامة دائمة في قطر وغالبًا هي أحلام وهمية.

معلومات حول دولة قطر.

دولة قطر هي دولة مستقلة ولها سيادتها وحريتها و مكانتها العريقة في منطقة الشرق الأوسط، وهي شبه جزيرة تقع في الخليج العربي، وبالنسبة لاستقلالها من الاحتلال و حصولها على حريتها يعتبر عام 1971 م تاريخ استقلال قطر بشكل كامل عن بريطانيا، تعتبر قطر إحدى أكثر الدول المنتجة للنفط والغاز والأكثرها أهميةً في العالم، أما بالنسبة للدين في دولة قطر فهي دولة إسلامية تمتثل القوانين والأعراف فيها للشريعة الإسلامية.

الرئيس الحالي لدولة قطر هو صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني حيث تسلم مقاليد الحكم في البلاد منذ العام 2013 م.

كأس العالم لعام 2022.

بطولة كرة القدم الدولية للرجال التي تقام كل أربع سنوات والتي تتنافس عليها المنتخبات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم، كأس العالم لعام 2022 المقرر أن تكون النسخة الثانية والعشرين منه في دولة قطر .

قطر أول دولة عربية تستضيف كأس العالم.

ستكون هذه أول نسخة من كأس العالم تقام على الإطلاق في الوطن العربي، بسبب حرارة الصيف الشديدة في قطر ستقام نهائيات كأس العالم هذه المرة من أواخر نوفمبر إلى منتصف ديسمبر، مما يجعلها أول بطولة لا تقام في مايو أو يونيو أو يوليو، يتم تشغيلها في إطار زمني مخفض يبلغ حوالي 28 يومًا، من المقرر أن تقام المباراة النهائية في 18 ديسمبر 2022، وهو اليوم الوطني لقطر.

عمليات احتيال على السوريون باستخدام حجز حضور بطولة كأس العالم.

انتشرت العديد من الشائعات في الآونة الأخيرة على الصفحات التواصل الاجتماعي حول إمكانية حصول السوريين على تأشيرة وإقامة بشكل غير نظامي في دولة قطر وذلك باستخدام ذريعة حضور كأس العالم، حيث يسعى الكثير من السوريين للحصول على فرصة عمل في قطر، وعند سماعهم لمثل هذه الأكاذيب سيقوم بتصديقها على الفور رغبةً منهم في تحسين واقعهم المعيشي السيء ومن خلال ذلك ينجرون خلف عصابات النصب والاحتيال والنهب ويصبحوا ضحايا من ضحاياهم.

حقيقة حضور كأس العالم والسفر للسوريين.

 إن السفر خلال بطولة كأس العالم المقام في قطر، يمكن للسوريون شراء بطاقة المبارة إلكترونيًا، وشراء بطاقة الطائرة وتأكيد الحجوزات، وبهذا يمكن السفر لقطر، لكن هذه التأشيرة لا تخول صاحبها الإقامة أو العمل في قطر، فهي محدودة بمدة معينة وهي مدة كأس العالم وفعاليته.

كيفية الحصول على تأشيرة سفر إلى قطر.

يمكنك تحميل نموذج طلب تأشيرة قطر مكتمل و مُوقع من خلال تطبيق كاونتر خاص بذلك، ومن خلال التطبيق يجب أن تقدم ما يلي نسخة من جواز السفر، أو وثيقة السفر الخاصة بالمتقدم، ثم تضمين جميع الصفحات المستخدمة وكذلك جميع التأشيرات، الحالية أو منتهية الصلاحية، و كذلك عليك إرفاق صورتان بحجم جواز السفر بالمواصفات التالية،الأبعاد: ٣٥ ملم × ٤٥ ملم مأخوذة بخلفية بيضاء ولا ينصح بلبس النظارات، وإذا اضطر الشخص إلى ارتدائها ، فيجب أن تكن نظارات شفافة يمكن من خلالها التعرف على العينين والوجه، بالإضافة لإثبات الاقامة مثل حجز فندق، وكذلك  إثبات الأموال الكافية لتغطية مدة الإقامة في قطر ويشمل كشف حساب بنكي للأشهر الثلاثة الأخيرة، خطاب من جهة العمل يوضح الراتب والمنصب، وأي مستندات تدعم الغرض من الرحلة.

معلومات عن تطبيق كاونتر.

كما نعلم إن متطلبات السفر والتأشيرة متغيرة بشكل مستمر حيث أن لكل دولة قواعد وشروط مختلفة ومعقدة، تلك الشروط تجعل عملية تحضير الأوراق في غاية الصعوبة، لكن مع تطبيق كاونتر سيتم إيجاد حلول لتلك المشاكل جميعها، فمن خلال تطبيق كاونتر سيتمكن المسافر من التقديم على التأشيرات الإلكترونية، حيث يوفر التطبيق أدوات رائعة يمكن للمسافر استخدامها من أجل تسهيل وتبسيط متطلبات التأشيرة لأي بلد كان، وكذلك يوفر التطبيق معلومات عن المتطلبات الرئيسية من أجل الدخول لأكثر من 180 دولة حول العالم.

معلومات التطبيق:

أولًا: تاريخ الإصدار: 14 /11/ 2021

ثانيًا: تاريخ أخر التحديث: 24/ 6 /2022

ثالثًا: حجم التنزيل: 9.56 ميغابايت

رابعًا: عدد مرات التنزيل: 100000 مرة

خامسًا: نظام التشغيل المطلوب: Android 5.0 وإصدارات أخرى مختلفة.

تحميل التطبيق:

يمكنك تحميل التطبيق من متجر الغوغل بلاي من خلال الرابط التالي:

انقر هنا

والآن سنعود لنكمل تفاصيل الحصول على التأشيرة إلى دولة قطر، لنوضح في ختام مقالنا كم من الوقت يمكن أن تستغرق عملية معالجة طلب التأشيرة وكم سعرها بالنسبة للسوريين.

مدة معالجة طلب التأشيرة وسعرها.

عادةً تستغرق مدة معالجة الطلب حوالي 5-10 أيام تقريبًا وفي بعض الأحيان تكون أكثر أو اقل حسب نوع التأشيرة التي تم التقدم للحصول عليها أو مكان التقديم، و يبلغ سعر تأشيرة قطر السياحية للسوريين حوالي 45 دولار أمريكي للتأشيرة القياسية العادية.

وهكذا يكون قد تم تسليط الضوء على موضوع في غاية الأهمية وهو فيزا قطر لحضور كأس العالم 2022 والإقامة والعمل، وتمت مناقشة جميع الأفكار والآراء الممكنة حول ذلك، وكذلك تم تسليط الضوء على تطبيق كاونتر الخاص بتسهيل أمور السفر و تخفيف عناء تجهيز الأوراق الرسمية للحصول على التأشيرة.