أفضل تطبيق لعقد الاجتماعات والمؤتمرات أونلاين Google meet - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الخميس، 9 يونيو 2022

أفضل تطبيق لعقد الاجتماعات والمؤتمرات أونلاين Google meet

 

كان للتطور التقني والتكنولوجي أثر كبير ومهم في عالم الأعمال والمؤتمرات، حيث أصبحت معظم الاجتماعات تتم عن بعد أونلاين من خلال تطبيقات مختلفة، سنوضح لكم في مقالتا التالي أحد أهم هذه التطبيقات وهو تطبيق غوغل  Google meet.
لقد ساهم تطبيق غوغل ميت Google meet بالمساعدة في التخلص من متاعب المؤتمرات وتنظيمها، حيث إن كل ما عليك هو إعداد اجتماع ومشاركة الرابط مع الأخرين لإنضمام إليك والبدء بالاجتماع.
يأتي Google Meet مجانًا مع اشتراكك في G Suite لعقد مؤتمرات فيديو غير محدودة أو مجانًا للجميع في الاجتماعات التي تصل مدتها إلى 60 دقيقة  ، كما  يحتوي على جميع أدوات التعاون التي ستحتاجها لإجراء اجتماعات ناجحة.

ميزات تطبيق غوغل ميت Google meet.

1. يتميز تطبيق  Google meetبأنه متكامل كليًا مع Google Workspace، حتى بإمكانك الإنضمام إلى الاجتماعات مباشرةً من حدث تقويم أو دعوة بواسطة البريد إلكتروني، كما تتوفر جميع تفاصيل الأحداث المهمة عند الحاجة إليها، سواء تم إنضمامك من جهاز كمبيوتر، أو هاتف، أو قاعة المؤتمرات.
2. ‏إن تطبيق Google Meet عبارة عن نظام أساسي لإجراء مكالمات الفيديو والمؤتمرات تم تصميمه بشكل أساسي للاستخدام المهني ، ويربط الزملاء عن بُعد معًا للتفاعل في الوقت الفعلي.
3. في مكالمات Google Meet، يمكن أن يصل عدد المتحدثين إلى 25 شخصًا ويمكنهم مشاركة الفيديو مع بعضهم البعض في نفس الوقت، وإذا اشتركت في مستويات عضوية Google Meet أعلى، فإن عدد الأشخاص الذين يمكنهم الانضمام إلى مكالمة يزداد ويصل إلى 50 أو 100.
4. ‏يتيح لك التطبيق من مشاركة سطح المكتب بالكامل أو اختيار تطبيق واحد لمشاركته.

المتطلبات الأساسية لتطبيق Google Meet

1. تحتاج إلى حساب G Suite مدفوع من أجل  إعداد مؤتمرات الفيديو عبر Google Meet وبدء تشغيلها، ولكن يمكن لأي شخص لديه حساب Google قياسي الإنضمام والمشاركة في جلسة  Google Meet.
2. ‏لا تعمل منصة Meet على جميع متصفحات الويب، حيث إنها لا نعمل في Safari ،ولكنها تعمل بشكل أفضل في Google Chrome.

كيف يعمل تطبيق غوغل مين Google Meet؟

لكي تبدأ باجتماعاتك، ما عليك سوى مشاركة رابط الاجتماع مع الأصدقاء،  لن تكون هناك حسابات أو مكونات إضافية، يمكن للمشتركين النقر على رابط من تقويم Google أو دعوة عبر البريد الإلكتروني أو مشاركة مخصصة ،وإذا كنت تتصل من غرفة مؤتمرات أو كمبيوتر محمول أو تطبيق مخصص للجوال ، فبمجرد نقرات قليلة ، فأنت متصل ، أو من خلال الخطوات التالية :

1. أدخل انقر هنا للدخول
2. ‏انقر فوق خيار انضمام أو بدء اجتماع.
3. ‏أنشئ لقبًا لاجتماعك وأدخل اللقب.
4. ‏ انقر فوق خيار المتابعة.
5. ‏اختر لمستخدمي G Suite.
6. ‏انقر فوق الانضمام الآن.
7. ‏لإضافة شخص ما إلى اجتماع ، حدد خيارًا ، ثم انقر فوق نسخ معلومات الانضمام .

تحميل تطبيق  Google meet

يمكنك تحميل التطبيق من متجر الغوغل بلاي من خلال الرابط التالي:

ملاحظة: غوغل بلاي لا يعمل بشكل صحيح في سوريا إليك الطريقة الصحيحة لتشغيله اضغط هنا

ستحتاج حتمًا لتشغيل بروكسي لاستخدام غوغل بلاي إليك الرابط، اضغط هنا