زيت جنين القمح يمنح الحياة للشعر والبشرة . - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

السبت، 25 يونيو 2022

زيت جنين القمح يمنح الحياة للشعر والبشرة .

 

زيت جنين القمح ، وهو زيت مستخرج من حبوب القمح، طبيعي غير مكرر ، له تأثيرات إيجابية على الصحة وغني بالفيتامينات والمعادن الهامة ، يسمى بزيت الحياة لما له من فوائد على البشرة والشعر وعلى الجسم بشكل عام .

دور زيت جنين القمح في تعزيز الصحة :

زيت جنين القمح يزود الجسم بالطاقة والقدرة على التحمل.
زيت جنين القمح غني بفيتامين E ،الذي يعتبر مضاد أكسدة قوي يخلص الجسم من الجذور الحرة الضارة مما يؤمن عامل وقاية من خطورة حدوث امراض القلب وتصلب الشرايين والنوب القلبية والسكتات الدماغية وداء السكري ونشوء خلايا سرطانية ويعزز جهاز المناعة في الجسم
كما أن زيت جنين القمح غني بالمغنزيوم مما يساهم في ضبط مستويات السكر في الدم وتحسين المقاومة على الأنسولين .
بالإضافة إلى وجود تراكيز عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية مما يساهم في خفض كولسترول الدم وتعزيز صحة القلب والدورة الدموية .
أهمية زيت جنين القمح بالنسبة للخصوبة، فهو يزيد الدافع الجنسي عند الرجال ، ويحسن الاخصاب ويساعد على تثبيت الجنين في الأشهر الأولى من الحمل. 
يجب تجنب تناول زيت جنين القمح عن المرضى المصابين بالداء الزلاقي بسبب وجود حساسية على الغلوتين.
كما يجب التوقف عن تناوله إذا سبب حدوث عسرة هضم وغثيان واسهال.
وتجنب تناوله عند مرضى السكري المعالجون بأدوية خفض السكر الفموية لاحتمال حدوث نوبة هبوط سكر الدم عند المريض.
يحتوي زيت جنين القمح على اوميغا 6 والذي يؤدي لارتفاع كولسترول الدم عند تناوله بكميات كبيرة.

زيت جنين القمح يقوي الشعر ويعيد للبشرة النضارة والحيوية :

يعتبر زيت جنين القمح غني بالفيتامينات والمعادن الضرورية للبشرة والشعر ، فهو يحوي فيتامين أ و د وب1 وب2 وب5 وغني بالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والزنك.
كما أنه غني بالأحماض الدهنية الأساسية للبشرة والشعر وهي حمض اللينوليك وحمض الأوليك وحمض اللينولينك.
مما يساهم في نضارة البشرة وحمايتها من التلف ويعزز انتاج الكولاجين وينشط الدورة الدموية بالتالي يحارب علامات الشخوخة المبكرة والتجاعيد ويجعل البشرة مشدودة وناعمة
كما أنه يقلل من جفاف البشرة ويرطبها . يمنع اغلاق المسام وينظف الزهم مما يساهم في تقليل حدوث البثور وحب الشباب. كما انه يقلل التعرق الليلي للبشرة.
بالإضافة أنه يسرع شفاء أنسجة الجلد ويقلل الندب الجلدية  .كما يستخدم بشكل موضعي لتهدئة الجلد وتخفيف أعراض الأمراض الجلدية في الصدفية والأكزيما.
أما بالنسبة لفوائد زيت جنين القمح للشعر وفروة الرأس ، فهو فعال جداً عند فركه بفروة الرأس وجذور الأشعار وبإضافته للشامبو .
فرك زيت جنين جنين القمح بفروة الرأس له دور في تغذية الفروة ومنع تراكم الخلايا الميتة ومضاد للنمو البكتيري والفطري والتخلص من قشرة الرأس.
كما أنه يساهم في تغذية جذور الشعر وتعزيز نمو الشعر وكثافته ويقلل من مشكلة تساقطه .
يحمي الشعر من الجفاف ويجعله أكثر رطوبة ومرونة.
يجعل الشعر أكثر انسيابية ولمعان ويقلل من بعثرة الشعر المجعد ويجعل تموجاته متناسقة. كما أنه يقلل من التقصف ويجعل الشعرة أكثر تماسكاً.
يقدم زيت جنين القمح حلولاً لكل مشاكل الشعر والبشرة بطريقة طبيعية دون اللجوء للمواد المصنعة كيميائياً . ويساعد في الحصول على بشرة جميلة ومشرقة وشعر صحي وقوي