اعرف شخصيتك من طريقة نومك !! - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

السبت، 4 يونيو 2022

اعرف شخصيتك من طريقة نومك !!


في كل مساء وبعد يوم طويل من العمل والنشاط نتوجه إلى عالمنا الأخر عالم الراحة والاسترخاء عالم النوم لنتخلص جميع مشاكل وضغوطات الحياة اليومية هاربين من ضجيج الحياة إلى نوم مريح وساكن وهادئ، وكما نعلم كل إنسان له عادات وأوقات مختلفة للنوم، هل تعلم بأن  وضعية نوم الإنسان لها معاني ودلالات كثيرة ومن خلاله يمكن أن نعرف ما هي طبيعة كل الشخص وما هي عاداته واحتياجاته.

سنورد فيما يلي بعض وضعيات النوم المختلفة ونبين ما دلالة كل وضعية منها:

الوضعية الأولى:

وهي وضعية السقوط الحر  وتكون هذه الوضعية من خلال استلقاء النائم على معدته مع لف يديه حول الوسادة أو الرأس والوجه على اليمين أو اليسار، ووفقًا للدراسة والتحليل فإن ذلك يدل على أن الشخص يتمتع بشخصية منفتحة على العالم ومتهورة نوعًا ما، وقد تدل أيضًا إلى أن الشخص مزاجي و عصبي، بالإضافة إلى أن أنه يأخذ النقد والنصائح بصورة شخصية وسوء فهم دومًا.

الوضعية الثانية:

هي وضعية الإستلقاء على أحد الجانبين مع فرد  ومد اليدين والساقين معًا، و وفقًا لدراسة وتحليل تلك الوضعية فإنها تدل على أن الشخص ذو شخصية اجتماعية وعفوية  ومرحة جدًا وذات مرونة عالية، وتدل أيضًا إلى أن الشخص من النوع الذي يحب الاختلاط بالأخرين والتعرف على الأشخاص الجدد دومًا.
من الناحية الطبية، من فوائد تلك الوضعية أنها تساعد في الحفاظ على سلامة العمود الفقري، حيث تعمل على إبقاء العمود الفقري في وضعية مستقيمة وهي أيضًا مفيدة للأشخاص الذين يعانون من آلام العمود الفقري.

الوضعية الثالثة:

وضعية الإستلقاء على الجنب مع إبقاء اليدين ممدودتين للأمام، ويدل ذلك على أن الشخص ذو شخصية منفتحة  ويحب التجربة حيث يرغب بتجربة كل ما هو جديد ولكن يبقى في حالة حيرة بعض الشئ وشك دائم ويحتاج إلى وقت كافي لاتخاذ القرارات، ولكن بمجرد اتخاذ القرار فمن الصعب جدًا أن يقوم بتغيير رأيه.
من الناحية الطبية، إن تلك الوضعية مفيدة لمن يعانون من مشكلة الجهاز الهضمي كمشكلة ارتجاع المرئ، وكذلك للذين يعانون من مشكلة توقف التنفس أثناء النوم.

الوضعية الرابعة:

وهي وضعية الإستلقاء على الظهر مع إبقاء اليدين والساقين ممدودتين، ويدل ذلك على أن الشخص ذو شخصية مريحة وهادئة جدًا ومتحفظة،لا يكترث للأراء والنقد السلبي من الأخرين، ولا يعطي الأشياء أكبر من حجمها ويمتلك مقومات و معايير ومبادئ عالية في الحياة.
من الناحية الطبية، بعض الدراسات أثبتت أن النوم على الظهر يسبب أحيانًا الشخير وصعوبات في عملية التنفس.

هل سبق لك وسمعت عن نظرية سرب الأوز؟
لمعرفة ماهي انقر هنا