مشكلة بطء الانترنيت في سوريا، والحلول المتبعة - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الثلاثاء، 7 يونيو 2022

مشكلة بطء الانترنيت في سوريا، والحلول المتبعة


هل تعاني من رداءة الإنترنت، هل تواجهك صعوبات في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي؟ سنناقش هذه المشكلة في مقالنا التالي، ونوضح أهم الحلول المتبعة من قبل الحكومة السورية لحل تلك المشكلة.

يعاني معظم المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي في سوريا من مشكلة البطء الشديد في الانترنت بشكل دائم، وقد صرحت جهات رسمية في وقت سابق بأن مشكلة بطء الإنترنت ستحل قريبًا، وهي من آثار الظروف الاقتصادية السيئة والحصار الاقتصادي التي تعاني منه البلاد، حيث أكدت إدارة الشركة السورية للاتصالات على أن مشكلة بطء الإنترنت سيكون لها حل جذري في وقت قريب جدًا، وذلك سيكون بعد حل مشكلة الاختناق والضغط الحاصل على الشبكات، منوهةً إلى أنه يتم العمل حاليًا على توسيع البوابة الدولية، حيث إن هذه المشكلة تعتبر المشكلة الرئيسية والأكبر والمسبب الأساسي للاختناق والضغط.

وأوضحت الإدارة أيضًا أن مشكلة الاختناقات ستحل قريبًا من خلال إجراء أعمال الصيانة للشبكات واستبدال الكابلات التالفة والمهترئة ومن خلال العمل على توسيع البوابة الدولية المخصصة لسوريا، إضافة إلى العديد من الإجراءات الفنية والتقنية لمعالجة بطء الانترنيت الحاصل.

 أكدت أيضًا على أنها تعمل حاليًا على نشر خدمة الجيل الرابع للإنترنت الأرضي تراسل 4G، والتي ستقدم خدمات الإنترنت لاسلكياً وبسرعات عالية، مضيفةً أنه تم إنشاء سبع محطات ستقدم الخدمة على مساحة سورية، وبانتظار وصول توريدات التجهيزات النهائية التي ستوضع في مواقع المشتركين على أسطح الأبنية، لتخديم المشتركين من خلالها.
 ‏
وقد أكدت على أنه بالرغم مما تمر به البلاد السورية من ظروف اقتصادية السيئة إلا أن رسوم 4G من تراسل ستكون بسيطة ومقبولة.

أما بالنسبة لبيانات الهاتف المحمول يعتبر انقطاع التيار الكهرباء عن محطات الخليوي هي المشكلة الأساسية لبطء النت، حيث تعمل الشركات الخاصة للخليوي في سوريا بجهد على تحسين الواقع قدر الإمكان من خلال تأمين مصادر الطاقة البديلة بدلًا من الكهرباء.