هل سبق لك و تخيلت حياتك قبل الفيسبوك Facebook؟ - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الخميس، 26 مايو 2022

هل سبق لك و تخيلت حياتك قبل الفيسبوك Facebook؟

 


يعتبر الفيسبوك التطبيق الأكثر شهرةً وانتشارًا في العالم بالرغم من ظهور العديد من التطبيقات و منصات التواصل الاجتماعي إلا أنه يبقى الأكثر شعبية لدى المستخدمين، سنعود في مقالنا هذا إلى بدايات الفيسبوك وتاريخ ظهورها وسنسلط الضوء على أهم ميزاته.

ماهو الفيسبوك Facebook؟

فيسبوك هو موقع ويب، ويعتبر أشهر وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكن تعريفه بأنه شبكة اجتماعية ومنصة للتواصل ، يتم إدارتها من قبل شركة "ميتا" شركة مساهمة.

مؤسس الفيسبوك من هو؟

إن المؤسس الفعلي لتطبيق الفيسبوك هو مارك زوكربيرغ ( Mark Zuckerberg)‏ وهو من مواليد (14 مايو 1984)،و هو رجل أعمال ومبرمج أميركي، ولد في وايت بلينس، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية.

تاريخ الفيسبوك

تم التأسيس الرسمي للفيسبوك في عام 2004 م،

حيث بدأت قصة حياة الفيسبوك من موقع بسيط اسمه (Facemash)، تم استخدمه بين الطلبة من أجل التسلية لتقييم مستوى الجمال بـ (جذاب) أو (لا) في وحدة سكنية للطلاب في جامعة هارفارد في عام 2003، غير أنه بعد ذلك قد تطور بسرعة ملحوظة ليتحول إلى شكل مشابه لشكله الحالي، في البداية، كانت هذه الشبكة وسيلة للتواصل الإجتماعي عبر الإنترنت تقتصر على طلاب جامعة هارفارد فقط، إلا أنها سرعان ما انتشرت إلى جامعات أخرى، وذاع صيتها في جميع المدارس الثانوية، ثم وصلت إلى جميع الناس، حيث اكتسبت ميزات جديدة، إذ أصبح بإمكان المستخدمين نشر محتويات مكتوبة أو مصورة على حسابات أخرى، والإشارة إلى أصدقائهم في الصور.

تحميل التطبيق

في حال لم تكن من مستخدمين الفيسبوك حتى هذه اللحظة سنترك لك رابط لتحميل التطبيق، قم بإنشاء حساب فيسبوك و اقضى أمتع الأوقات واللحظات مع تجربة الفيسبوك الرائعة.

يمكنك تحميل التطبيق من خلال الرابط انقر هنا 

ملاحظة: غوغل بلاي لا يعمل بشكل صحيح في سوريا إليك الطريقة الصحيحة لتشغيله اضغط هنا

ستحتاج حتمًا لتشغيل بروكسي لاستخدام غوغل بلاي إليك الرابط، اضغط هنا

قصة لعبة سابوي Subway الحقيقية