تنظيف الفم و الأسنان بالطريقة الأمثل - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الجمعة، 11 أغسطس 2023

تنظيف الفم و الأسنان بالطريقة الأمثل


 دائماً ما نسمع عن تطبيقات لتتبع الخطوات و السعرات الحرارية ، أو لتتبع شرب المياه، ولكن هل سمعت مسبقاً عن تطبيق لتتبع عملية تفريش الأسنان ؟


كما نعلم أن عملية تفريش الأسنان ضرورية و مهمة جداً لإزالة اللويحات و الأوساخ و بقايا الطعام العالقة بينها ، للحفاظ على نظافتها و حمايتها من التسوس و النخور و مشاكل اللثة، و حتى الحفاظ على لونها و خصوصاً في حال شرب كميات كبيرة من القهوة أو الشاي أو غيرها من المواد التي تصبغ الأسنان.


و دائماً ما تكون هناك تساؤلات عن الوقت الصحيح لتفريش الأسنان و كم مرة يومياً ، و ماهو معجون الأسنان الأفضل ، ماهي الكمية المناسبة من المعجون، ماهي الحركة الأمثل لتنظيف الأسنان هل هي دائرية أم عمودية ؟

و غيرها من التساؤلات.

إذ وجدت الإحصائيات أن ما يصل لنسبة 80% من الأشخاص لا يقضون الوقت الكافي لتنظيف أسنانهم، حيث يوصي أطباء الأسنان بقضاء دقيقتين على الأقل لتنظيف الفم.



تطبيق اليوم سيكون هو المتتبع لعملية تفريش الأسنان إنه تطبيق Oral _B 


ماهو هذا التطبيق؟

هو عبارة عن مساعد لتنظيف الأسنان بالطريقة الأمثل ، إذ يهدف إلى تحسين الإحصائيات التي ذكرناها أعلاه، فيساعدك على الالتزام بالوقت المطلوب، و تغطية كافة المناطق داخل الفم أي الأسنان الخلفية و الأمامية و الوجه الداخلي و الخارجي للأسنان و مابين الأسنان.

و بعد كل عملية تفريش يتتبع التطبيق مدى نجاحك و يخبرك بالمناطق التي تحتاج لمزيد من الاهتمام.

ليس هذا فحسب بل يتعقب أيضاً نزوفات اللثة، و كيفية تنظيف اللسان، و التعامل مع الأسنان الحساسة.



تحميل التطبيق.

بإمكانك تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي اضغط هنا