كيفية الاستعلام عن صلاحية الجهاز ورقم الايمي للموبايلات في سوريا - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الثلاثاء، 11 يوليو 2023

كيفية الاستعلام عن صلاحية الجهاز ورقم الايمي للموبايلات في سوريا


 لقد أصدرت الحكومة السورية منذ عام 2017 قانون جمركة الموبايلات، وقد حددت أسعار خاصة لجمركة كل موبايل حسب نوعه ومواصفاته وتكلفته.

ومنذ ذلك التاريخ إلى اليوم في كل عام تزداد تعرفة الجمركة ويزداد العبء على المواطنين.


لذلك يلجأ البعض إلى استخدام طرق منحرفة هروبًا من جمركة الموبايل وهروبًا من شراء الموبايلات بشكل نظامي مجمركة من الشركات والوكالات الرئيسية مثل المابكو وإيماتيل وسماتيل.


ويجب هنا أن ننوه بأن تلك الطرق جميعها مخالفة للقانون ويعاقب عليها القانون السوري، ويفرض غرامات ليست بقليلة على فاعلها، لأن ذلك يعتبر تعدي على شبكة الاتصالات السورية.


وفيما يلي سوف نقدم لك أسهل طريقة لكي تعرف هل جهازك نظامي ومطابق للقانون أما هناك مشكلة في رقم الايمي.



طريقة الاستعلام عن وضع الموبايل.

في حال كنت قد اشتريت جهازك المحمول من مصادر غير موثوقة وترغب بمعرفة وضع الجهاز، قم بمطابقة رقم الايمي الموجود على العلبة مع رقم الايمي داخل الجهاز يمكنك معرفته بالضغط على (#06#*).



ماذا أتصرف في حال كان هاتفي المحمول غير نظامي ؟

على الفور توجه إلى أقرب مركز جمركة وقم بدفع ما يترتب عليك وقم بتسوية وضع الجهاز، من أجل الاستعلام حول جمركة الموبايلات في سوريا اتبع ما يلي:

1. يمكن لأي شخص أن يستفسر عن تصريح الجهاز الخاص به، وذلك يتم من خلال الاتصال على الرمز *134#.

2. ‏ حيث تصل رسالة إلى هاتفه، وتكون متضمنة شعار الهيئة والبريد، وذلك بعد مدة أقصاها 36 ساعة، وتكون هذه الرسالة متضمنة كل أجور التصريح والتي تجيب على الأسئلة التي تود الاستفسار عليها.

3. ‏وكذلك يمكن الاستعلام من خلال زيارة مراكز الخدمات الخلوية لشركتي الاتصالات MTN أو Syriatel.



تطبيق السورية للاتصالات.

وهو عبارة عن تطبيق خدمي حكومي، تعود تبعيته للهيئة الناظمة للاتصالات و لوزارة الاتصالات والتجارة وحماية المستهلك، متخصص في تقديم الخدمات التي تقدمها المؤسسة السورية للاتصالات كالاستعلام عن الفواتير وبوابة التراسل ADSL والتأكد من وجود بوابات صالحة في المقاسم والتعرف على مدى استهلاك كل مستخدم من الباقات والحزم الشهرية المخصصة له، وهو مجاني بالكامل وخفيف الحجم لا يشكل عبء على الجهاز نهائيًا.



تحميل التطبيق.

يمكنك عزيزي القارئ تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي بشكل فوري ومباشر ومجاني اضغط هنا 




تطبيق UFO VPN Basic.

وهو عبارة عن تطبيق كاسر بروكسي احترافي يساعدك التطبيق في تسريع الكثير من التطبيقات والألعاب المثبتة في هاتفك المحمول، لذلك يعتبر تطبيق UFO VPN Basic الخيار الأول لمحبي وعشاق لعبة الببجي والفري فاير وغيرها من الألعاب الثقيلة على الأجهزة المحمولة.


يدعم التطبيق أكثر من 25 دولة مثل فرنسا وأمريكا وإنجلترا و الهند و إيطاليا، يعتبر واحد من أفضل وأهم تطبيقات ال Vpn التي يمكن الاعتماد عليها في الألعاب وخاصةً لعبة الببجي الشهيرة، وهو مجاني بالكامل ومتاح للجميع، حيث لا يتطلب تحميله أو استخدامه أية رسوم.


تحميل التطبيق.

يمكنك عزيزي القارئ تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي بشكل فوري ومباشر ومجاني اضغط هنا