راقب نمو طفلك مع تطبيق Child Growth Tracker - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الجمعة، 3 مارس 2023

راقب نمو طفلك مع تطبيق Child Growth Tracker


 يهتم الأهل وخاصة الأمهات بمعرفة كيفية نمو طفلهم وهل ينمو الطفل بشكل طبيعي ومثالي أم أن هناك انكسار في حالة النمو و كم يزيد طول الطفل في كل شهر ولا يمكن الإجابة على هذه الأسئلة إلا بعد المراقبة والتدقيق في المخططات التي تعكس ارتباط النمو بالعمر وتختلف المخططات تبعاً لعمر وجنس الطفل حيث ينمو الذكر بشكل مختلف تماماً عن الأنثى فلا يمكن استخدام نفس المخططات لكل من الذكر والأنثى.



وفي مقال اليوم سنقدم لكم تطبيقاً رائعاً يعمل على تتبع حالة الطفل والتأكد من سلامة عملية النمو لدى طفلك لذلك يمكنك أن تثقي في هذا التطبيق وتقومي بتحميله وذلك لأنه يعتمد على الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى استخدامه للبرمجيات المتطورة وهو تطبيق Child Growth Tracker.




Child Growth Tracker:

يعتبر هذا التطبيق أحد أهم التطبيقات المختصة في مجال طب الأطفال وذلك لأنه يقوم بتسجيل القياسات المختلفة لكل من الوزن والطول ومحيط الرأس بالإضافة إلى استخدام مخططات النمو المعتمدة على النسب المئوية حتى يصل الطفل إلى عمر الرشد والبلوغ كما يعتمد التطبيق على معايير أوروبية مختلفة في إجراء القياسات والحسابات مما يجعل التطبيق من أكثر التطبيقات انتشاراً حول العالم عندما يتعلق الموضوع بنمو الأطفال.


ميزات التطبيق:

* يمكنك استخدام التطبيق مجاناً ودون دفع مبالغ مالية أو رسوم.

* يمكنك استخدام الوحدات المختلفة المنتشرة في بلادك فمن الممكن أن تستخدم الرطل أو الكيلو جرام ويمكن أن تستخدم البوصة أو السنتيمتر تبعا للوحدة الأشهر في منطقتك.

* يوجد في التطبيق مخططات العمر مقابل مؤشر كتلة الجسم و حساب وزن الطفل بالنسبة لطوله حتى يتم تقييم نمو الطفل بشكل جيد.

* يمكنك أن تقوم بالمقارنة بين أطفالك أي من الممكن أن تدخل بيانات طفلك وتقارن معلوماته مع الأخ الأكبر له وتقارن بين مخطط نمو الأخوين.

* يمكنك حفظ ومشاركة التقارير بسهولة على شكل ملفات pdf.

* يتوفر التطبيق في كل من اللغات الإنجليزية والفرنسية والهولندية والألمانية والبرتغالية والإسبانية.


تحميل التطبيق.

يمكنك أن تنزل التطبيق من خلال الرابط التالي اضغط هنا

تتبع نمو طفلك بأدق و أحدث الطرق لتضمن أن كل شيء يسير على مايرام وأن طفلك لا يعاني من مشاكل في النمو كقصر القامة مثلاً.