الزعتر البري و فوائده العلاجية - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الأحد، 29 يناير 2023

الزعتر البري و فوائده العلاجية


 الزعتر البري

تعريف عام:

يعتبر الزعتر أحد أهم النباتات التي تستخدم في مجال الطب والعلاج الدوائي للسعال والتهاب البلعوم فهو يتمتع بالكثير من الفوائد والمواد الطبية العلاجية، مثل مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب والكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة.


يتميز الزعتر البري بطعم مقبول نوعاً ما، لذلك نجد إقبالاً كبيراً عليه من قبل المرضى في فصل الشتاء خاصه ليتناولوه بدلاً عن الصادات الحيوية ومسكنات الألم مما يساعدهم على التخلص من الأمراض المختلفة التي أصيبوا بها وليحصلوا على فائدة كبيرة وهي رفع المناعة وعدم الانجرار وراء تناول الصادات الحيوية بشكل مفرط.



محتويات الزعتر:

يوجد في كل 100 جرام من الزعتر البري ما يلي:

لبيد

دهون مشبعة 1.7g

سعرات حرارية 101

كوليسترول 0g

صوديوم 9mg

بوتاسيوم 609mg

سكريات 24g

بروتين 6g

ألياف غذائية 14g


كما يحتوي الزعتر أيضاً على فيتامين سي وفيتامين ب 6 والكوبالامين وفيتامين د والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد، ويمكن اعتبار جميع المواد المفيدة الموجودة ضمن الزعتر البري على أنها أدوية ذات منشأ طبيعي.



فوائد علاجية:

يعد الزعتر البري من أفضل عناصر الطب البديل الذي يقدم مجموعة من العلاجات المختلفة والتي تشمل عدد كبير من الأمراض ضمن عنصر غذائي واحد مفيد، فيمكن اعتبار الزعتر البري صيدلية متنقلة نظراً لما يحتويه من مواد وعناصر مفيدة تساعد على الوصول إلى حالة الشفاء التام من جميع الأمراض المستعصية وخاصة المتعلقة بأمراض الدم والكوليسترول.


يفيد الزعتر البري لكثير من حالات السعال والتهاب الحلق والبلعوم فهو يصنف ضمن أحد المشروبات الساخنة التي تساعد على ترطيب الحلق في حالات التهاب الحلق، فالتهاب الحلق يمكن أن يقوم بتحويل البلعوم إلى سطح جاف، كما يعتبر الزعتر البري من المشروبات الساخنة التي تمنح الجسد دفئاً مركزياً،  فالإصابة بالتهاب الحلق والبلعوم يجعل الإنسان يعاني من برودة شديدة لذلك يعتبر شراب الزعتر البري المغلي من أفضل الشرابات المناسبة لعلاج حالات السعال والتهاب الحلق البلعوم.


يمكن استخدام الزعتر البري لتحسين الدورة الدموية ومكافحة الالتهابات كما يفيد استخدام الزعتر البري بشكل كبير في تخفيض نسبة الكولسترول في الدم بالإضافة إلى الفوائد العلاجية المتعلقه بإيقاف الإفرازات المزعجة من الأذن، كما يدعم الزعتر البري تعزيز صحه الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي، ويمكن أن يفيد الجهاز البولي بشكل كبير نظراً لدوره المدر للبول.


يقدم الزعتر البري خدمة كبيرة لمرضى الجهاز التنفسي فهو قادر على مساعدة مرضى الربو في تحسين حالتهم بشكل كبير كما أنه يساعد المرضى على تفريغ الشعب التنفسية من المواد اللزجة والعالقة مما يحسن من عمل الجهاز التنفسي وبالتالي تحسين وصول الأكسجين المهم بشكل كبير لجميع أعضاء الجسم وخاصة الدماغ والقلب.




سنقدم لكم اليوم في مقالنا تطبيق متميزاً ورائعاً يساعدكم على معرفة جميع أنواع الزعتر ، كما يقدم لكم هذا التطبيق جميع المعلومات الخاصة بالزعتر البري وكيفية علاجه لحالات السعال والتهاب الحلق والبلعوم، ويوجد في التطبيق أيضاً مجموعة من الوصفات التي تساعدكم على معرفه كيفية تحضير أي شراب يتعلق بالزعتر أو أي وجبة غذائية يدخل الزعتر في مكوناتاها إنه تطبيق أنواع الزعتر و فوائده و طريقة التحضير.


يعتبر تطبيق أنواع الزعتر وفوائده وطريقة التحضير تطبيقاً اجتماعياً يذكر الناس جميعاً بالأفكار المتعلقة بالزعتر والفوائد العلاجية التي يقدمها ويعتبر تطبيقاً مجانياً بحيث يمكنك الحصول عليه من المتجر دون دفع أي مبالغ ماليه أو رسوم، ويعتبر حجم التطبيق مناسباً جداً لجهازك فهو تطبيق صغير الحجم ويعمل على جميع الأجهزة، وقد تم تصميم التطبيق من خلال العديد من التقنيات الحديثة المدارة من الذكاء الاصطناعي الذي امتلك دوراً كبيراً في الوصول إلى التقدم التقني والحصول على مجموعة من التطبيقات المساعدة على تحسين صحه المجتمع.



تحميل التطبيق.

يمكنك تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي 

اضغط هنا