مجالات عمل الذكاء الاصطناعي و هل سيقضي على الوظائف الأخرى - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الأحد، 29 يناير 2023

مجالات عمل الذكاء الاصطناعي و هل سيقضي على الوظائف الأخرى


 تعتبر تقنيات الذكاء الاصطناعي جزء أساسي في مختلف نواحي حياتنا، حيث دخلت جميع المجالات والقطاعات و أصبحت جزءًا لا يتجزأ منها في السنوات الأخيرة، حيث نجدها في الصناعة، الطب والتحكم الألي و البنوك و الهواتف الذكية، الالات الكهربائية، وألعاب وتطبيقات الترفيه والتسلية.



ما هي مجالات العمل في الذكاء الاصطناعي الأساسية؟

1. برمجة التطبيقات وتصميمها.

2. ‏برمجة المواقع.

3. ‏تحليل البيانات والمعلومات.

4. ‏تصميم الألعاب.

5. ‏تصميم الأنظمة الذكية.



ميزات فرص العمل في مجال الذكاء الاصطناعي.

إن أهم ما يميز العمل في مجالات الذكاء الاصطناعي هو إمكانية العمل الحر عن بعد والذي يخلق ميزات كثيرة من راحة و مرونة في العمل أكثر لدى الموظف، بالإضافة إلى الرواتب والأجور المرتفعة التي يتقاضها مهندسو ومبرمجو الذكاء الاصطناعي.



هل سيقضي الذكاء الاصطناعي على المبرمجين و الوظائف الأخرى؟

كلا يمكن للذكاء الاصطناعي أن يقضي على المبرمجين، حيث يطلب دائمًا من المبرمجين تعديل البرامج والتطبيقات والتعديل يكون لكي تتوافق مع متطلبات الزبون، و تكمن فائدة الذكاء الاصطناعي في تسهيل وسرعة هذه العملية بوسائل مختلفة.

وكذلك لن يحل محل الوظائف الأخرى بل أنه سيخلق فرص عمل جديدة لم تكن موجودة من قبله.

الذكاء الاصطناعي سوف يستمر في التطور والتحسن مع مرور الوقت سيبدأ بالتعامل مع البيانات والمعلومات الشاملة للبناء والتطور في مجالات مثل التعلم الآلي والتكنولوجيا البديهية يمكن أن يساهم في تقديم حلول أفضل لمشكلة معينة وأيضًا، سيساهم الذكاء الاصطناعي في إدارة وتعديل عدد من العمليات والمهام كذلك في إدارة وتعديل معالجة البيانات.



تطبيق اليوم.


تطبيق منشئ التطبيقات App Maker.

ليس من الضروري أن تكون محترف في البرمجة أو تدرس هندسة المعلوماتية ، هذا التطبيق موجه للهواة والمبتدئيين أي  لا يعتمد على معرفة المستخدم السابقة بالبرمجة، وبالمقابل التطبيق الذي سوف تقوم بتصميمه ليس بمستوى التطبيقات الاحترافية الذي ينشئها المتخصصون في مجال تصميم تطبيقات الأندرويد وتطويرها.




تطبيق App Maker.

وهو عبارة عن أداة مثالية وفعالة في عالم تصميم التطبيقات، لا يحتاج المستخدم لامتلاك أي خبرة بالبرمجة ، سوف تكون قادر من خلاله على إنشاء التطبيق الخاص بك من خلال اتباع ثلاث تعليمات وخطوات وهي كالتالي: ( تختار ، ثم تصمم، ثم تبني).



تحميل التطبيق.

عزيزي المتابع يمكنك تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي مباشرةً من موقع Apkpure اضغط هنا