مراجعة وتقييم شامل لجهاز Realme C21Y. - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الاثنين، 22 أغسطس 2022

مراجعة وتقييم شامل لجهاز Realme C21Y.


 سنقدم لك عزيزي القارئ في مقالنا هذا مراجعة شاملة لجميع مواصفات وميزات جهاز Realme C21Y، وكذلك سنوضح عيوبه وسعره العالمي، تابع معنا قراءة المقال التالي لمعرفة تفاصيل أكثر عن ذلك الجهاز المحمول.


مواصفات جهاز Realme C21Y .

جهاز ريلمي Realme C21Y يعتبر من الهواتف ذات الفئة الاقتصادية و الفئة المنخفضة التكلفة، يملك العديد من المواصفات والميزات التي تجعله مناسب للاستخدام من قبل الجميع، سنورد فيما يلي أهم تلك المواصفات:

1. شاشة الجهاز.
شاشة الجهاز من نوع IPS LCD، مساحتها 6.5 بوصة والجودة الخاصة بها هي HD+، وبدقة تصل إلى 720×1600 بكسل بمعدل كثافة للبكسلات في كل بوصة يساوي 270 بكسل، وهي كبيرة الحجم بأبعاد 20:9، وتمثل حوالي 81.6% من الوجهة الأمامية، لا يتوفر أي طبقة حماية للشاشة.

2. معالج الجهاز.
معالج الجهاز من نوع Unisoc T610 بتكنولوجيا الـ 12 نانو بسرعة ثُماني النواة، وهي كالتالي ثُنائي النواة بسرعة 1.8 جيجا هرتز (Cortex A75)، وسُداسي النواة بسرعة 1.8 جيجا هرتز (Cortex A55)، مع معالج رسومي من نوع Mali-G52 .

3. كاميرات الجهاز.
الكاميرا الخلفية ثلاثية، الأولى الأساسية تكون بدقة 13 ميغا بكسل بفتحة عدسة F/2.2، و الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 2 ميغا بكسل وهي الخاصة بالتصوير الماكرو بفتحة عدسة F/2.4، والكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 2 ميغا بكسل بفتحة عدسة F/2.4، أما عن الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 5 ميغا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.2 مع دعم بانوراما وHDR .

4. ذاكرة الجهاز والتخزين.
يمتلك الجهاز مساحة تخزين تبدأ من 32 غيغا بايت وتصل إلى 64 غيغا بايت، مع ذاكرة عشوائية تتراوح ما بين 3\4 رام، لمنح السرعة اللازمة لتشغيل التطبيقات، مع إمكانية إضافة وحدة ذاكرة خارجية للتخزين وتعتمد على منفذ منفصل لا يؤثر على شرائح الاتصال.

5. نظام تشغيل.
الجهاز مزود بأحدث نظام تشغيل اندرويد 11 و أحدث واجهة لريلمي Realme UI، وفي بعض الدول يتوفر اندرويد 10، وبالنسبة للألوان الجهاز المتاحة في الأسواق لجهاز هي ‏اللون الأسود والأزرق الفاتح.

6. بطارية الجهاز.
بطارية الجهاز عملاقة وقوية وهي من نوع ليثيوم بوليمر وهي غير قابلة للإزالة وبالنسبة لسعتها فهي تأتي بسعة 5000 مللي أمبير وتفتقد كفاءة الشحن السريع، مع توفر إمكانية الشحن العكسي.

ميزات الجهاز.
يمكننا تلخيص الميزات بما يلي:

1. بطارية قوية.
2. ‏معالج أفضل من الاصدار السابق ريلمي C21.
3. إمكانية إضافة كرت ذاكرة.
4. ‏تصميم أنيق وعصري.
5. ‏يدعم مستشعر بصمة الأصبع والوجه.
6. ‏السعر المنخفض ومناسب للجميع.
7. ‏إمكانية العمل بشريحتين اتصال معاً، وإمكانية تشغيل شريحتين وكارت ذاكرة في نفس الوقت.
8. ‏يدعم الشحن العكسي.

عيوب الجهاز.
بما أننا نقدم مراجعة شاملة، إذًا يجب أن نسلط الضوء على العيوب أيضاً وألا نكتفي بالميزات، وذلك لكي تصبح المعلومات كاملة لدى القارئ، أشهر عيوب الجهاز هي كما يلي:
1. يعتبر نسخة شبه مطابقة من ريلمي C21.
2. ‏وزن ثقيل نسبياً .
3. ‏ضعف جودة خامة التصنيع.
4. ‏يفتقد ميزة IR وهي ميزة إمكانية التحكم في الأجهزة الكهربائية من خلال الجهاز.
5. ‏لا يوجد سماعات أذن فى علبة الجهاز، ولا يدعم صوت ستريو.
6. ‏دقة الشاشة ليست FHD.
7. ‏لا يدعم الهاتف شبكات الجيل الخامس 5G.
8. ‏لا يحوي على لمبة إشعارات.
9. ‏ضعف الكاميرا الأمامية الخاصة بالسيلفي.
10. ‏يفتقد خاصية المضاد للمياه والأتربة الخفيفة، يفتقد وجود أي طبقة حماية للشاشة.
11. ‏ذاكرة تخزين متواضعة نوعاً ما، وكذلك ذاكرة RAM منخفضة.
12. ‏لا يدعم الجوال خاصية الشحن اللاسلكي.
13. ‏لا يدعم تصوير فيديوهات بدقة 4k، لا يدعم NFC.
14. ‏غياب الكاميرا الخاصة بوضعية الزوم وكذلك التصوير الواسع.
15. ‏يفتقد ميزة الشحن السريع.


سعر جهاز Realme C21Y.
يختلف سعره من دولة إلى أخرى، لكن عالميًا سعره واحد وهو 140 دولار أمريكي، أي ما يعادل في الليرة السورية حوالي 600 ألف ليرة ويضاف إليها ضريبة الجمركة التي تحددها الهيئة الناظمة للاتصالات في سوريا.

وهكذا يكون في الختام قد تم تقديم مراجعة وتقييم شامل لجهاز Realme C21Y، حيث تم توضيح أهم مواصفات الجهاز، وميزاته، وعيوبه.