تطبيق Elevate لتقوية الذاكرة وتدريب الدماغ - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الاثنين، 29 أغسطس 2022

تطبيق Elevate لتقوية الذاكرة وتدريب الدماغ


 تطبيق Elevate - Brain Training :

مثلما يعتبر النشاط البدني ضروري للحفاظ على لياقة الجسد فإن النشاط العقلي وتحفيز الدماغ ضروري للحفاظ على صحته وزيادة التركيز والذاكرة، فقد 
زاد الاهتمام بتطوير القدرات العقلية و اكتساب مهارات جديدة في مرونة التفكير و سرعة البديهة ، ومن أجل ذلك تم تطوير العديد من التطبيقات التي تحسن قدرتك على التركيز و تقوية مهاراتك العقلية وتحسن الوظائف المعرفية تسمى هذه التطبيقات بتطبيقات تدريب الدماغ، ويعتبر تطبيق Elevate - Brain Training واحد من هذه التطبيقات الهامة التي من الجيد تجربتها والاستفادة منها .

تطبيق Elevate يعتبر من تطبيقات تدريب الدماغ والذي يحوي على أكثر من 35 لعبة تم تطويرها من قبل خبراء تساهم في تقوية مهاراتك اللغوية وتدريبك على الاستماع و الفهم .

تم تصميم التطبيق Elevate من قبل خبراء في علم الأعصاب وهو مبني على الأسس العلمية و البحث العلمي و لوغاريتمات خاصة بالتدريب العقلي تهدف لتقوية الذاكرة بطريقة منهجية .
يتيح التطبيق الفرصة لتقوية مهاراتك في الرياضيات والتحدث والكتابة والاستماع كما أنه مفيد لزيادة ثقافتك العامة و التعرف على الكثير من المعلومات ذات القيمة بالتالي فإن تطبيق Elevate قادر على زيادة ثقتك بنفسك و يساعدك على بناء شخصية قوية، بحيث يمكنك قضاء بضع دقائق يومياً لتخلصك من الخمول والكسل وتنشيط عقلك و قدراتك الذهنية .

تطبيق Elevate يوفر إمكانية تخصيص التمارين التي تأخذها، وتحديد التمارين و التحديات التي سوف تواجهها كل يوم مما يساعدك على تحسين قدراتك بشكل متطور و متقدم، حيث يتم تزويد كل شخص ببرنامج تدريب خاص به ومناسب له و يتم تعديله بمرور الوقت لتحقيق أقصى قدر من الاستفادة .


يوفر تطبيق Elevate مجموعة من الألعاب المجانية و التمارين اليومية ولكن توجد مراحل يلزم فيها الإشتراك بالمال لإمكانية الدخول إليها وبدء اللعب و تتوفر عروض للمستخدمين المميزين .

تطبيق Elevate يعمل على تحسين القدرات الذهنية عند الأشخاص الذين يعانون من مشكلة النسيان وحتى لأبسط الأشياء اليومية والروتينية فيستخدم البرنامج طريقة العمليات الحسابية لتقوية العقل والتي ثبت أنها تساهم في تقوية الذاكرة بشكل كبير، حيث أنه من المعروف أنك إذا كنت تعاني من النسيان و صعوبة التذكر فعليك البدء بحفظ الأرقام و جداول الضرب مما يحسن قدرتك على التذكر .

وتطبيق Elevate يعطيك ألعاب تحسن من قدرتك الذهنية ومن ميزات هذا التطبيق عن غيره أنه يقوم بتغيير الوقت لكل تدريب بشكل دائم أي أن الوقت الذي قمت به بالتدريب سيختلف في اليوم الثاني مما يحسن من الذاكرة والتذكر لديك .

يتوفر التطبيق لأجهزة ( iOS و Android )، و يدعم تطبيق elevate اللغة العربية فقد تم إضافة العديد من اللغات للتطبيق ومن بينها اللغة العربية.

أمثلة على ألعاب التدريب العقلي المتوفرة في التطبيق :
يتم إعطاء المستخدم مجموعة من الدلالات والتي يجب استخدامها لتحديد كلمة واحدة تشير إليها وتهجئة حروفها من مجموعة حروف موضوعة وهذا النوع من التمرينات يحسن من استرجاع المعلومات من الذاكرة .

يتم عرض نص قصير بشكل ومضات على الشاشة ويجب على المستخدم قراءة العبارة بسرعة ثم يتم اختبار الذاكرة من خلال طلب الإجابة عن مجموعة من الأسئلة حول النص الذي عرض سابقاً .

كما يتم تطوير المهارات الاملائية لدى المستخدم و ذلك من خلال تقديم نص كتابي وعلى المستخدم استخراج الأخطاء الاملائية وحذف الكلمات غير الضرورية من النص. 

تحميل التطبيق :
يمكنك تحميل التطبيق من متجر غوغل بلاي من خلال الرابط التالي. اضغط هنا