أهم تطبيقات إدارة وتنظيم الملفات على الهاتف المحمول. - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الاثنين، 8 أغسطس 2022

أهم تطبيقات إدارة وتنظيم الملفات على الهاتف المحمول.


 مع تسارع التطور التكنولوجي وزيادة حاجتنا لاستخدام هواتفنا المحمولة لابد من استخدام تطبيقات تساعدنا على تنظيم وإدارة جميع ملفاتنا إليكم أهم هذه التطبيقات. 


تعتبر تطبيقات إدارة وتنظيم الملفات من أكثر التطبيقات تحميلاً من متجر غوغل بلاي، فهي مرغوبة وبكثرة من قبل مستخدمي الأندرويد من أجل تنظيم سجلاتهم ومجلداتهم، حيث تُمكنهم مثل تلك التطبيقات من تنظيم ملفاتهم بشكل احترافي وأرشفة القديم منها وحذف الملفات الغير مرغوبة بكل بساطة، سنسلط الضوء في مقالنا التالي على أهم التطبيقات لإدارة الملفات، حيث يمكنك تحمليهم على هاتفك المحمول من متجر الغوغل بلاي. 

تابع معنا عزيزي القارئ قراءة المقال التالي من موقع Doctor لمعرفة تفاصيل أكثر عن ذلك الموضوع.


التطبيق الأول File Manager:

يعتبر هذا التطبيق أداة احترافية لإدارة ملفات أجهزة الأندرويد والذي يمكن مستخدميه من العمل على ملفاتهم من أجهزتهم بنفس طريقة التي يعملون من خلالها في الواجهة الرئيسية لحواسيبهم الشخصية، كما يسمح البرنامج بجميع عمليات قص، لصق، ونسخ الملفات والمجلدات.

-ميزات تطبيق File Manager:

1. يدعم التطبيق أنظمة الملفات المحلية والبعيدة، ويمكن للتطبيق أن يعمل بدون أي مشاكل على FTP، FTPS، SFTP أو WEBDAV، بالإضافة إلى معاينة وفتح الملفات مباشرة من هذه البروتوكولات دون الحاجة إلى تحميل أي شيء.

2. ‏يمكن لتطبيق File Manager العمل على الملفات المخزنة في Cloud و ما يلي من الخدمات مثل Dropbox ، Box، Google Drive، SkyDrive أو SugarSync.

3. ‏تكمن بعض التفاصيل المثيرة للاهتمام حول واجهة File Manager في إمكانية رؤية صور مصغرة من كل صورك أثناء العمل عليها، أو إمكانية نقل ملفات APK وبسهولة من التطبيقات التي تبثها.


إذاً باختصار تطبيق File Manager هو مدير بسيط للملفات ، يحتوي على العديد من المميزات التي ينبغي أن تتوفر عليها أي أداة مماثلة و يحوي واجهة مريحة وسهلة الاستخدام.

-معلومات التطبيق:

أولاً ا: تاريخ الإصدار: 15/ 7/ 2017

ثانياً : تاريخ أخر التحديث: 20/ 6/ 2022

ثالثاً : حجم التنزيل: 16.8 ميغابايت

رابعاً : عدد مرات التنزيل: 1000000000 مرة

خامساً: نظام التشغيل المطلوب: Android 4.4 وإصدارات أخرى مختلفة.

 

التطبيق الثاني Cx File Explorer:

وهو عبارة عن تطبيق مدير للملفات مع واجهة أنيقة سهلة الاستخدام، لتوفير إدارة أسهل للملفات، يمتلك العديد من الميزات التي تجعله الخيار الأنسب للاستخدام.

-الميزات الرئيسية للتطبيق:

1. تنظيم الملفات والمجلدات: من خلال واجهة مستخدم سهلة الاستخدام، يمكنك بسهولة استعراض الملفات (المجلدات) ونقلها ونسخها وضغطها وإعادة تسميتها واستخراجها وحذفها وإنشائها ومشاركتها على كل من التخزين الداخلي والخارجي لجهازك الجوّال.

2. ‏الوصول إلى الملفات على التخزين السحابي: يمكنك إدارة الملفات على الموجودة على خدمات التخزين السحابي.

3. ‏الوصول إلى الملفات على NAS (التخزين المتصل بالشبكة): حيث يمكنك الوصول إلى الملفات داخل وحدة التخزين البعيدة أو المشتركة مثل FTP وFTPS وSFTP وSMB وWebDAV وLAN، كما يمكنك الوصول إلى جهازك الجوّال من الكمبيوتر الشخصي باستخدام بروتوكول نقل الملفات (FTP).

4. ‏تحليل وحدة التخزين لديك وإدارتها: يوفر Cx File Explorer تحليلاً مرئياً للتخزين بحيث يمكنك مسح المساحة المتاحة ضوئياً وإدارتها بسرعة، كذلك تساعدك سلة المحذوفات على إدارة التخزين بسهولة.


-معلومات التطبيق:


أولاً : تاريخ الإصدار: 11/ 7 / 2018

ثانياً : تاريخ أخر التحديث: 7/ 6/ 2022

ثالثاً : حجم التنزيل: 5.65 ميغابايت

رابعاً : عدد مرات التنزيل: 10000000 مرة

خامساً: نظام التشغيل المطلوب: Android 5.0 وإصدارات أخرى مختلفة.

 ‏تحميل التطبيقات :

لتحميل التطبيق الأول اضغط هنا 

لتحميل التطبيق الثاني اضغط هنا