قشرة الرأس و أفضل طرق العلاج! - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

السبت، 2 يوليو 2022

قشرة الرأس و أفضل طرق العلاج!


https://modo3.com/thumbs/fit630x300/38477/1554646289/%D9%85%D8%A7_%D9%87%D9%88_%D8%A3%D9%81%D8%B6%D9%84_%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC_%D9%84%D9%82%D8%B4%D8%B1%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1.jpg

قشرة الرأس ، حالة شائعة وقد تسبب الإحراج لدى الكثيرين ، تحدث بسبب تقشر فروة الرأس ، ليست معدية ولاتشكل أية مخاطر اضافية .

فقط تتشكل قشور في فروة الرأس وأحياناً في الحاجبين وشعر اللحية والشارب ، قد تترافق بحكة خفيفة .

شائعة عند أصحاب البشرة الدهنية أو الجلد الجاف أو قد تحدث نتيجة الإصابة بفطور المالاسيزيا وتشاهد أيضاً عند الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه أحد المواد الكيميائية في الشامبو أو زيوت الشعر ومنتجات العناية بالشعر .

تشاهد قشور الرأس بشكل شائع عند المصابين بالأكزيما والصدفية .

المشكلة أشيع عند الذكور وخاصة في فترة المراهقة وقد تستمر مدى الحياة .

تشخيص قشور الرأس سهل عادة برؤية القشور في فروة الرأس وتكون سهلة النزع بعكس الصئبان ( بيوض القمل ) والتي تكون ملتصقة في قاعدة الشعرة ولامعة .

توجد العديد من العلاجات التي تستخدم في علاج قشرة الرأس .

بدايةً جرب أن تغسل شعرك بشكل منتظم لتقليل تراكم الدهون وخلايا الجلد الميتة وتشكل القشور .

بحال لم تجد استفادة ابدأ بتجربة شامبو طبي لعلاج قشرة الرأس مرتين في الاسبوع .

تتوفر شامبويات طبية تحوي على قطران الفحم الذي يقلل من سرعة موت خلايا الجلد مما يساعد في حل مشكلة قشور الرأس ولكنه يجعل فروة الرأس أكثر حساسية لضوء الشمس .

وشامبو يحوي بيريثيون الزنك والذي يعمل كمضاد فطري وبكتيري . وأيضاً الشامبويات التي تحوي الكيتوكونازول تساهم في التخلص من النمو الفطري في فروة الرأس وتحل مشكلة القشور .

وشامبويات تحوي حمض الساليسيلك للقضاء على قشر الرأس .

وللتقليل من الحكة والتهيج الجلدي يمكن استخدام شامبويات تحوي ستيروئيدات خفيفة .

يوجد الكثير من المنتجات التي تساهم في مكافحة قشور الرأس ، على شكل زيوت أو جل أو بخاخات أو مراهم أو محاليل ، يمكن اختيار الروتين الذي يناسبك وتلاحظ تحسن قشرة الرأس عند الدوام عليه .


يمكن من خلال تطبيق العناية بالجمال أن تحصلي على دليل شامل للعناية بالشعر و بالبشرة، بحيث يضم مجموعة كبيرة من المعلومات القيمة لكل امرأة للحصول على بشرة جميلة والحصول على نصائح يومية وعلاجات عملية للعناية بالبشرة والشعر من قشور البابايا إلى عصير الليمون وافضل العلاجات المنزلية ولتبقي على اطلاع دائم بنصائح العناية بالشعر والبشرة و طرق صناعة بدائل طبيعية لمستحضرات التجميل و بشكل مجاني .

يعتبر التطبيق ذو قيمة للتعرف على روتين العناية بالشعر و معالجة مشاكل تساقط شعرك و تجربة نصائح للعناية بالوجه بانتظام والتعرف على منتجات طبيعية بزيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي وخل التفاح و الأفوكادو وزيت الليمون و زيت الأرغان و الصبار وغيرها من الوصفات الطبيعية .


كما يوفر تطبيق العناية بالجمال اليومي مجموعة من نصائح الجمال اليومية للرجال.

يملك التطبيق جهاز تعقب الجمال ومهمته تذكيرك بروتين العناية بالشعر و البشرة اليومية والحصول على علاجات مثل التخلص من العيون المتعبة بأكياس الشاي المثلجة ، ووصفات لعلاج تساقط الشعر و قشرة الرأس و تجربة الحصول على شد طبيعي للوجه باستخدام وضعيات يوغا بسيطة و تعلم تدليك الوجه و الحصول على وصفات منزلية للبشرة مثل مزيج الرمان والتوت.


يمكن التعرف على الوصفات والعلاجات الطبيعية وتعلم طرق العناية بالشعر والبشرة من خلال تطبيق العناية بالجمال و الذي يمكن تجربته وتحميله عبر الرابط التالي اضغط هنا